التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تخاطب الإنتربول لتسليم عناصر إخوانية مقيمة بقطر

قالت مصادر أمنية إن إدارة التعاون الدولي التابعة للنيابة العامة بالقاهرة، خاطبت وزارة الخارجية، بشأن تجديد الطلب من الإنتربول، بتسليم مطلوبين إلى القاهرة من المتهمين في قضايا إرهاب يقيم معظمهم في قطر.

وأوضحت المصادر في تصريحات لوكالة قطريليكس- المحسوبة على المعارضة القطرية- أن الإنتربول الدولي جدد نشراته الحمراء لعواصم العالم لتسليم الإرهابيين والمطلوبين لدى الجهات الأمنية المصرية، والصادرة بحقهم قرارات ضبط وإحضار وأحكام قضائية.

وشمل الطلب تسليم 40 من المتهمين في قضايا إرهابية، منهم 30 شخصاً يقيمون بقطر من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية والمتورطين في عدد من القضايا الإرهابية.

وأضافت المصادر أن النشرة تضمنت تعميماً يخص البحث عن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان الإرهابية، وتم التنسيق مع 192 دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة لإفادة مصر بمكان "عزت" والمعروف بـ"الثعلب".

كما تضمن القرار إضافة كل من هشام عبد الله، ومعتز مطر ومحمد ناصر، للنشرة الحمراء، وقوائم الترقب والوصول كمطلوبين أمنياً ولصدور أحكام بحبسهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشيخ يوسف القرضاوي يأتي على رأس القائمة بجانب كل من طارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وأحمد منصور، ويحيى موسى، ومحمد شوقي الإسلامبولي، ووليد شرابي،  وجمال حشمت،  وآيات العرابي وآخرين بالدوحة وبريطانيا.

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية