التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

محافظ جنوب سيناء:الانتهاء من 6 محطات مياه عام 2020

وجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لخطاب الاخير لانتصارات اكتوبر من هزيمة الى نصر كما وجة المحافظ الشكر المشايخ وعواقل بدو سيناء الذين كان لهم دور مع المخابرات المصرية وحفظهم على امن والأمان بجنوب سيناء.

 

 كما شدد المحافظ على رؤساء الاهتمام بالنظافة بشوارع المدنية حملات النظافة بمشاركة المجتمع المدنى. كما أقر المحافظ القيمة الايجارية ل60 منزل بدوى بمنطقة الجبيل 350 جنية و250 جنية لقرية الوادى بعقود مفتوحة مثل الإسكان الاجتماعى. واضاف المحافظ: "جارى انشاء 6 محطات تحلية مياة بمدن المحافظة وسيتم الانتهاء منها 2020

 

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن أعداد المواطنين بالمحافظة المترددين على العيادات والمراكز الطبية المختلفة لتحيل فيروس "سي" والكشف عن الأمراض السارية بلغ حوالي 20 ألف مواطن بقرى ومراكز المحافظة.

 

وأوضح المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد اليوم بالديوان العام اليوم أن المستهدف بإجراء فحوصات "سي" 84 ألف مواطن تقريبا.

 

 وأشار المحافظ إلى تحويل جميع الحالات الإيجابية لفيروس "سي" إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي أو مجمع عيادات التأمين الصحي بمدينة الطور، لإجراء تحليل الـ"PCR" للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه، كما يتم صرف العلاج مجانا إذا أثبتت التحاليل وجوده، إضافة إلى صرف علاج الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" على نفقة الدولة.

 

كما وجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عقل بتكثيف الندوات التثقيفية والوطنية للطلاب بالمدارس خاصة خلال شهر أكتوبر.

 

كما كلف المحافظ المستشار العسكرى بالمحافظة بعقد ندوات تثقفية عن حرب اكتوبر الطلاب المدارس بمدن المحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، والذي عقد بالديوان العام للمحافظة بحضور سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد الرافعي مساعد مدير الأمن، واللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومديري الإدارات المختلفة.

 

وقال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سينا، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أصدر قرارا بتعيين حسني رضوان مديرًا عامًا للعلاقات العامة بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأضاف أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أصدر قرارًا بتعيين أشرف أمين حلمي مديرًا لمركز المعلومات بالمحافظة خلفا لجمال فؤاد.

 

وناقش المجلس مشروعات بنك التنمية والائتمان الزراعي والموقف التنفيذي للطرق كما أكد استعدادات المحافظة لاستقبال احتفالات ملتقى السلام العالمي بسانت كاترين.