التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية:الرئيس السيسى أحس بالشباب فأقر بتمكينهم

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، مراسم الاحتفال بتخريج 150 قياده شبابية ومحلية، شاركت فى البرنامج التدريبى لتأهيل القيادات المحلية والإدارية والسياسية الذى نظمه مركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب ببنها، بالتعاون مع وحدة التدريب بديوان عام المحافظة، ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، فى الفترة من اول يوليو حتى نهاية سبتمبر 2018، ووذلك بحضور الدكتور أحمد الشريف أمين عام مؤسسة القادة، والمستشار عمرو محسوب رئيس قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن مشروع القيادات التنفيذية رفيعة المستوى مشروعا ناجحا حيث تضافرت فيه الجهود المخلصة الوطنية المحبة للوطن، منها الهيئة العامة للاستعلامات ومحافظة القليوبية ومركز النيل للإعلام، مشيرا إلى أنها مبادرة أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان داعما لها على طول الطريق.

 

وأضاف محافظ القليوبية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى داعما اساسيا للشباب من البداية على مستوى الجمهورية، الذي أحس بدور الشباب وأهميتهم، وهذا ما ظهر جليا منذ المؤتمر الأول وحتى المؤتمر السادس، هى نبراسا أضاء الطريق أمام أي مسؤول يريد النجاح، لأن الشباب هم أمل المستقبل، ولا بد من تاهيلهم وتعلمهم على تحمل المسؤولية.

وأوضح "عبد الحليم"، أن مبدأ تمكين الشباب أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي وأصبح واقعا حقيقا، حيث حرص على تمكين المرأة والشباب، مشيرا إلى أنه يفتخر بهذا الشباب المصري والوطنى لتولى المسؤولية.

وأكد الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام، أن البرنامج التدريبي استهدف بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، وذلك من خلال إطلاعهم على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى، وزيادة قدرتهم على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تواجه الدولة المصرية، حيث حصل الخريجون على معارف ومعلومات هامه فى مجال ( العلوم السياسية والاستراتيجية – العلوم الإدارية والمالية ومهارات القيادة  – العلوم الاجتماعية والإنسانية).

وتم استعراض مشروعات التخرج للمتدربين كاحد أهم شروط اجتياز البرنامج التدريبى، ومن بين تلك المشروعات ( التخلص الآمن من القمامة – التطوير السياحى لمدينة القناطر الخيرية – التنمية الزراعية.