التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترونى لرسوم الشهر العقارى

 

وقع المستشار أشرف محمد رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-Finance ) بروتوكول تعاون برعاية وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد بغرض توفير خدمات الدفع الإليكتروني لرسوم الشهر العقارى والتوثيق. اللازمة لاستكمال منظومة تقديم خدمات الشهر العقارى الكترونياً.

 

 

وقال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل فى أعقاب توقيع البروتوكول، إن هذا الإجراء يأتى لاستكمال منظومة تقديم خدمات الشهر العقارى الكترونياً على بوابة الحكومة المصرية، لتمكين المواطن من سداد مقابل خدمات الشهر المقدمة الكترونيا على الموقع الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع وزارة التخطيط.

 

وكانت وزارة العدل وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد الشهر الماضى تتولى بمقتضاه الهيئة توصيل الوثائق لطالبى الخدمات الإلكترونية من المواطنين على محال إقامتهم.

 

وكشفت وزارة التخطيط فى بيان لها، أن شركة (E-Finance) ستتولى إدراة مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى لوزارة المالية منظومة الدفع الإلكترونى لرسوم الشهر والتوثيق، بحيث تتنوع وسائل الدفع ما بين كروت الائتمان المختلفة، أو عن طريق البريد، وتتيح هذه الخدمات للمواطنين سداد الرسوم طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة يوميا.

 

وأوضح وزير العدل أنه سوف يتم البدء فى تنفيذ المنظومة الجديدة فى دائرة محافظة الجيزة كمرحلة أولى ثم القاهرة تمهيدا لتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية.

 

بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى (2)
بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى 
 
بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى (3)
بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى
 

 

بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى (4)
بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى 
 

 

بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى (1)
بروتوكول تعاون لتوفير الدفع الإلكترنى لرسوم الشهر العقارى