التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

النائبة أنيسة حسونة تحاضر بجامعة كمبردج.. اعرف التفاصيل

ألقت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، محاضرة فى كلية تشرشل بجامعة كمبردج العريقة فى بريطانيا، تحت عنوان مشاركة المرأة فى الحياة السياسية بحضور الوزيرة الأيرلندية وعضو البرلمان Mary Hanafin .

 

تناولت حسونة فى محاضرتها دور المرأة فى الحياة السياسية، أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسى نالت تقديرا واحتراما، وتبوأت مكانه رفيعة، وحصلت على حقوق سياسية ومكاسب برلمانية، حيث إنها أصبحت شريكا فى المعترك السياسى عبر مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية سواء كانت مرشحة أو منتخبة، من أهم انجازاتها الحصول على 89 مقعدًا فى مجلس النواب منهن بالإضافة إلى 14 سيدة تم تعيينها شرفت كونى منهن.

 

 وتابعت: "إنها كنائبة معينة وهى تجربة فريدة أكسبتها العديد من الخبرات ، نبذل الجهد من اجل رفعة وسمو مصرنا الحبيبة، فى ظل برلمان يواجه العديد من التحديات سواء التشريعية أو الرقابية".

 

 وأشارت إلى أن دعم مشاركة المرأة يكون من خلال وسيلتين الأولى قصيرة الأمد هى الإعلام وتقديم نماذج مشرفة للمرأة كقدوة فى كافة المجالات، والثانية طويلة الأمد وهى التعليم وإصلاح المناهج الدراسية لإلقاء الضوء على الشخصيات والنماذج التى تقدمها المرأة وأهمية هذا الدور.

 

 ويذكر أن الحضور كان للعديد من الدول والتى اثنت على التجربة المصرية، وعلى خطوات الإصلاح السياسى والاقتصادى التى بدئها فخامة الرئيس السيسي، لاسيما واهتمامه بالمرأة، حيث أن فى عهده تبوأت ست وزيرات حقائب وزارية من العيار الثقيل فى سابقة تاريخية على مدار الحياة السياسية فى مصر.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية