التوقيت الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سلفى يحرم الذهاب للكوافير.. وأزهرى: عاهة فكرية

قال الداعية السلفى عبد الهادى عسل، فى فتواه التى نشرها على مواقع التوصل الاجتماعى:" جمال المرأة فى وضوئها وصلاتها وسجودها وسوف تصبح قمر"، موضحًا أن النبى محمد تزوج 7 نساء، مضيفًا :" من غض البصر عن النساء سيجد الجمال فى زوجاته".

وتساءل لماذا يكون فى بلادنا كوافير، موضحًا أن الشخص الذى يؤجر محل ليكون كوافيرا فهذا حرام شرعًا، كما اعتبر السيدة التى تعمل فى الكوافير عملهم حرام شرعًا"، وتابع: "لا يجوز تأجير المحلات لتكون كوافير رجالى إلا أذا اشترطت عليهم عدم حلق اللحية والشارب".

ومن جانبه، رد الشيخ ابراهيم رضا ، أحد علماء الأزهر الشريف على هذه الفتوى، قائلا: "الإسلام حلل للفتاة أن تتزين وتظهر بالمظهر الجيد أمام أهلها وأمام زوجها، فزوجات الصحابة كانوا دائمين على الحرص بالتزين والظهور بجمالهن، فكيف أن يظهر علينا من يدعون أن دعاة ليحرمون ذلك ، ويفتون بحرمانية الذهاب للكوافير وغيرها من الأمور التى تتزين فيها الفتاة".

 

 

وأضاف: "لا حرج للفتاة أن تتزين فى الكوافير، بل ظهورها فى تزين وجمال أمر تؤجر عليه فى الإسلام ، لأن الله جميل يحب الجمال ، فعلينا ألا نستجيب للفتاوى التى تحرم ذلك، لأنها تعبر عن العاهات الفكرية التى يسير عليها البعض لتكفير وتفسيق كل شئ ، رغم أن صحيح الدين أبسط بكثير من ذلك ، وأبسط مما يدعون ويفتون به هؤلاء.