التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

"خارجية البرلمان" تبحث مع السفير الأرميني توثيق العلاقات الثنائية

عقدت هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لقاء ظهر اليوم برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة، مع أرمن ميلكونيان سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، كما حضر اللقاء النائب اللواء صلاح عقيل وكيل اللجنة، والنائب طارق الخولي أمين سر اللجنة.

وأكد النائب كريم درويش عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشدد "درويش" على سعيه جاهدا لإنهاء تشكيل جمعية صداقة قوية تربط الجانبين المصري والأرميني، مشيراً إلى إجراء مزيد من اللقاءات بين مصر وأرمينيا لتوثيق الصداقة والجذور التاريخية مرة أخرى، مشيدا بدور وزارة الهجرة ودور السفيرة نبيلة مكرم وما قامت به لدعم التواصل بين الأجيال.

من جانبه أكد السيد السفير ميلكونيان أن مصر وأرمينيا تجمعهما علاقة قوية والدليل على ذلك الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين المصري والأرميني، كما عبر عن رغبة بلاده في إجراء مزيد من التعاون بين البلدين، مؤكد أن البرلمان الأرميني لديه جمعية الصداقة الأرمينية المصرية، مطالبا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من جانب البرلمان المصري، حتى يتسنى للجانبين تعزيز العلاقات الثنائية.