التوقيت السبت، 20 أكتوبر 2018
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة تهريب أدوية لعلاج السرطان بـ4 مليون جنيه

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب 1005 حقنة من الأدوية البشرية لعلاج الأورام السرطانية مفرغة من العلب ومجمعة داخل أكياس شفافة ومخفاه بين طيات الملابس الشخصية وبلغت التعويضات المستحقة 4 مليون و48 ألف جنيه

 

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران السعودى اشتبه كلا من وليد عيسى رئيس الورديه، وحسن خفاجة مأمور الحركة فى الراكبة "و . ا . خ" مصرية الجنسية قادمة من اسطنبول ترانزيت جده برج العرب والتى بدت عليها علامات القلق والارتباك.

 

وبسؤالها عما تحمل من أشياء تستحق عنها رسوم جمركيه أجابت بالنفى وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود أجسام معتمه أكدت الاشتباه.

 

وبالعرض على محمد عبد الآخر مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكبة،  وتبين وجود 1005 حقنة من الأدوية البشرية لعلاج الأورام السرطانية مفرغة من العلب ومجمعة داخل أكياس شفافة ومخفاه بين طيات الملابس الشخصية وبلغت التعويضات المستحقة 4 مليون و48 ألف جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 55 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.