التوقيت الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

جولة وزيرة الصحة بالمراكز المتنقلة لمبادرة القضاء على فيروس سى

تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، خلال زيارتها لمحافظة الإسكندرية، المراكز المتنقلة بمنطقة ساحة قلعة قايتباى يرافقها الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، حيث تفقد الوزيرة عددا من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والأمراض غير السارية،تحت شعار" 100 مليون صحة"، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

 

من جانبها استمعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إلى المترددين على المبادرة،  بالمراكز المتنقلة للمبادرة، وأكدت على أهمية المبادرة للكشف والقضاء على المرض، كما وجهت بتوزيع النقاط المتنقلة على المناطق الأكثر احتياجا، وراجعت الوزيرة ماكينة التسجيل الآلى للمترددين على المبادرة، وشددت على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المواطنين، ونشر التوعية الكافية ونشر أرقام الخط الساخن.


وقد بدات الوزيرة جولتها بمستشفى حميات الاسكندرية، ثم مركز سان ستيفانو، ثم العيادات المتنقلة بمنطقة القلعة، ومن المقرر أن تختتم الوزيرة جولتها بعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج اليوم السادس لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والأمراض غير السارية من مركز صحة المرأة.



جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية إنطلقت يوم الاثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الحالى فى 9 محافظات ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.


ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الاكترونى www.stophcv.eg لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أى معوقات قد تواجههم.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية