التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المفرج عنهم بعفو رئاسى: السيسى أعادنا لأبنائنا

قدم السجينات اللاتى شملهن العفو الرئاسى الشكر للرئيس السيسى على خروجهن اليوم وعودتهن للحياة من جديد .

وتحدثن لـ"دوت مصر" لحظة خروجهن حيث قالت إيمان : "أقدم الشكر للرئيس السيسى لأنه أعاد لنا النور من جديد ومنحنا فرصة البقاء مع أولادنا ونتعهد له بعدم تكرار أى خطأ ونحمد لله على عودتنا للحياة من الجديد" .

وأضافت السجينة كما أتقدم بالشكر إلى وزير الداخلية وقيادات السجون على المعاملة الكريمة التى تلقناها بالداخل قائلة : كنت أقضى عقوبة السجن 16 عاماً قضيت منهم 10 سنوات

وختمت السجينة : فور خروجى سأتقدم لشرطة الرعاية اللاحقة التابعة للسجون وسأطلب منهم مساعدتى لتوفير حياة شريفة وإيجاد فرصه عمل .

أما نعمة . ح من الأسكندرية قالت : كنت أسمع كثيراً من داخل السجن عن عفو رئاسى وإفراج عن مساجين قبل المده وكنت أظن ذلك يتم بالواسطة لكن ما حدث معى يؤكد أن كل من يستحق العفو من السجناء سيحصل عليه .

وأضافت نعمة قائلة : قضيت فترة عقوبة 3 شهور لتعثرى فى سداد الدين الذى وصل إلى 10 ألاف جنية وكان السبب إستضانتى لشراء منزل لى ولبناتى الثلاث وأبنى ، وختمت لن أخذل الرئيس السيسى وكل من ساهم لعودتنا إلى منازلنا

أما أمينة . ا من المحلة قالت عقب طلاقى تركت منزل الزوجية بالإسماعلية وتحملت تربية بناتى والإنفاق عليهن وتعثرت فى سداد دين 10 الاف جنية وحم عليا بالسجن عام وقبل الإفراج عن قضاء المده تكفل صندوق تحيا مصر بدفع المبلغ .

فيما أكدت ثناء . م من محافظة اسيوط 27 سنة انها غير متزوجة ، تعول أسرتها نظراً لمرض والدها وعند زواج شقيقتها الاصغر منها قامت بشراء أجهزة بالقسط ووصل الدين 65 ألف جنية وحكم عليها بالسجن وقضت 4 اشهر بعد تكفل صندوق تحيا مصر بسداد الدين .

كان قطاع السجون قد اقام حفللاً للإعلان عن أسماء النزلاء الذين شملهم العفو الرئاسى تفعيلاً لمبادرة الرئيس السيسى "سجون بلا غارمين"، قامت وزارة الداخلية بالإفراج عن 896 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم ، من خلال تمويل صندوق تحيا مصر وبعض منظمات المجتمع المدنى .

وإنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 2068 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو.