التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

السفير محمد البدرى يؤكد لنظيره اليمنى دعم مصر لاستقرار اليمن

بحث السفير محمد البدرى مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون العربية مع الدكتور محمد مارم سفير اليمن بالقاهرة عدة ملفات فى المنطقة العربية فى مقدمتها العلاقات الثنائية بين مصر واليمن والأوضاع الحالية وآخر المستجدات باليمن.

وقالت السفارة اليمنية فى القاهرة فى بيان لها أن السفير محمد البدري أشاد بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين وأكد على الموقف المصرى في دعم  اليمن والحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للتخلص من الجماعة الانقلابية الحوثية، واستعادة الاستقرار في اليمن من خلال العمل المشترك في المنظمات والمجتمع الدولى والأمم المتحدة.

f6efb523-9acd-43a7-a689-aae0e1dd689fجانب من اللقاء اليوم 

 

ومن جانبه استعرض السفير مارم موقف الحكومة الشرعية من التقرير الذى أعدته لجنة خبراء حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بشأن اليمن والذي افتقر لأصول المهنية في الرصد وتغاضيه عن جرائم ميليشيا الحوثي الإيرانية ضد الشعب اليمنى، سواء اعتداؤها على السفن التجارية وتهديدها للملاحة البحرية الدولية، أو استخدامها للمدنيين في اليمن كدروع بشرية، أو زرعها لأكثر من مليون لغم اعترفت بها الأمم المتحدة نفسها، وكذلك إطلاقها مئات الصواريخ الباليستية باتجاه المملكة العربية السعودية و المدن اليمنية، وقضية تجنيد الميليشيا الحوثية للأطفال.

وأشار السفير مارم إلى أن الجماعة الانقلابية تحاول إحداث شرخاً في المجتمع اليمني من خلال تعزيز الانفصالية وعدم القبول بالآخر وامتهان المواطنين تحت مسمى الدين وهو ما قامت ضده ثورة 26 سبتمبر العام 1962م .

af00b70d-a127-46e4-90cb-bab0b74ce6efالسفيران محمد البدرى ومحمد مارم

 

ومن جهة أخرى قدم السفير مارم تهانيه للمصريين بمناسبة  قرب ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ، وأثنى على دور الخارجية فى تنظيم والإعداد لزيارة الرئيس اليمنى الماضية لمصر والتي كللت بالنجاح الكبير في تفعيل عمل البرتوكول المشترك بين البلدين .

 كما ثمن السفير مارم الدور المصرى فى تعضيد اليمنيين وفتح أبوابها للجالية اليمنية الفارة من بطش الحوثيين  إلى جانب دعمها الملموس بما ساهم فى الجانب الاقتصادى وتبادل الخبرات وهو ما رسخ له اتفاق التفاهم الذى وقعه الرئيس السيسى خلال زيارة الرئيس اليمنى للقاهرة فى أغسطس الماضى