التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

"هنا نصلى معاً".. تعرف على تفاصيل ملتقى سانت كاترين العالمى

أكد اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء على أهمية ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى المقرر إقامته تحت شعار "هنا نصلى معاً"، والمقرر عقده يومى 18 و19 أكتوبر 2018، لافتا إلى أن الدولة والمحافظة لم تتكلف أموال فى تنظيم هذا الملتقى، متوجها بالشكر لرجال الأعمال والبنوك التى ساهمت فى تمويل هذا الملتقى ودعموه.

 

وأشار فودة إلى أهمية المردود العالمى للمؤتمر، لافتا إلى أنه تم عقده 3 مرات من قبل وكان يُطلق عليه "ملتقى الأديان" قبل تحويله لـ"ملتقى السلام العالمى"، قائلا: "سيكون هناك مسلمين ومسيحيين وهناك مساعى لدعوة ولاد عمنا".

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أن الهدف والغرض الرئيسى من إقامة هذا المنتدى هو بث رسالة تسامح وسلام للعالم كله من مهبط الأديان شبه جزيرة سيناء التى عبرها كل الأنبياء وتضم رموز للأديان السماوية الثلاثة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص 3 طائرات لنقل المشاركين بملتقى سانت كاترين للسلام العالمى، مشيدا بالجهد المبذول من جانب وزارة النقل والهيئة العامة لطرق والكبارى لتهيئة الطريق، لتهيئة الطريق من شرم الشيخ لكاترين سيكون ليكون أكثر سهولة.

 

 

 

وكشف اللواء أركان حرب خالد فودة عن قرب الانتهاء من إنشاء الطريق الدولى "النفق - شرم الشيخ" بطول 374 كيلومتر بداية من النفق الجديد شمال نفق الشهيد أحمد حمدى حتى شرم الشيخ، لافتا إلى أن اللواء كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كان يتفقده بالأمس تمهيدا لافتتاحه نهاية العام الجارى.

 

وأضاف فودة أنه عرض على رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، السبت الماضى، تحويل عين موسى لمشفى سياحى عالمى، ووجه رئيس الوزراء ببعض النصائح وجارى العمل عليها بالتعاون مع وزارات الاستثمار والسياحة والصحة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية