التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

مكرم محمد: السيسي أول رئيس يصارح شعبه بالوضع الاقتصادى

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن الفترة الحالية تشهد اندحار وتراجع الإرهاب فى جميع ربوع سيناء، وأننا نثق ثقة مطلقة فى أن المخطط الذى انتهجته جماعة الإخوان الإرهابية بالتعاون مع الجماعات الإرهابية الأخرى لن ينجح وسوف يفشل فشلا ذريعا، بدليل أننا نعيش الواقع ونرى المؤامرة تندحر بدليل أننا نرى مشروعات عملاقة فى كافة ربوع مصر ومدن جديدة تنشأ ونشهد النهاية الحتمية لهذا الإرهاب على يد شعب عظيم وواعى.

 

 

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها محافظة جنوب سيناء اليوم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بمدينة الطور تحت عنوان "أكتوبر السلام والبناء والتعمير".

 

وأوضح مكرم أنه رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد والتى يتحمل فيها الشعب ضريبة الإصلاح الاقتصادى إلا أن الرئيس السيسي قد قدم مبادرة للحفاظ على صحة المصريين، وهى مبادرة فحص وعلاج 55 مليون مصرى من فيرس سى والسكر والضغط وأمراض السمنة.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى هو أول رئيس مصرى يصارح شعبة بحقيقة الموقف الاقتصادى ويعمل جاهدا على حلها. واستطاع أن يوفر أكثر من 800 ألف فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص؛ وقال إن الدولة سوف تعلن قريبا عن أن سيناء منطقة آمنة تماما ونرى أوكار الإرهاب وقد تحولت إلى مشروعات تنموية تضم زيادة عدد المصانع والمحاجر وخاصة بناء أكبر ميناء للحاويات شرق بور سعيد ورصيف طوله 5 كيلو متر لتصبح شرق قناة السويس من أهم المواقع اللوجستية.

 

وقال إن الأنفاق الجديدة التى يتم إنشاؤها بشمال بورسعيد والإسماعيلية سوف تساهم بشكل كبير فى خلق سيولة مرورية وتنمية اقتصادية؛ وذكر مكرم أن أمن سيناء سوف يكون بأبنائها وأهلها وتجربة التنمية الزراعية والصناعية والتعدينية على أرض سيناء شىء مبشر للتعمير، والسياحة سوف تعود من جديد لمدينة شرم الشيخ الرائعة التى صنعها المصريين وشعوب الدول سوف تعود لشرم الشيخ من جديد، وحث على تمليك أهل سيناء أرض سيناء.

 

ومن جهته أكد اللواء هشام الحلبى الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية أن بدو سيناء كانوا هم الدروع البشرية التى كانت تمدنا بالمعلومات الهامة وذكر الحلبى أن الشائعات تعتبر من أهم الأدوات التى تهدم المجتمعات لذلك يجب عدم الاهتمام بها والبعد عنها وذكر الحلبى أن الهدف من الشائعات هو إثارة البلبلة، منها أن المستقبل مظلم وغير واضح وعدم الاستقرار وفقد الأمل، والتشكيك المستمر، اليأس والإحباط هو الأساس للتطرف والوصول للإرهاب، وهذه النقاط تهدم الدول من الداخل.

 

وقال إن هناك دراسة تم عملها من خلال لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن الشائعات وصلت إلى 53 ألف شائعة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2017 كانت النسبة الأكبر منها خلال مواقع التواصل الفيس بوك؛ ونصح الحلبى الشباب بتوخى الحذر عن كافة الشائعات التى يتم إطلاقها.


من جانبه أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن حرب اكتوبر وتحرير سيناء التى ارتوت أرضها بدماء آلاف الشهداء لهو رسالة للشباب للحفاظ على مكتسباتها والاستفادة من الدروس والعبر من حرب أكتوبر، خاصة ما قام به الآباء والأجداد من أعمال خلدها التاريخ يتم دراستها حتى الآن.

 

ووجه فوده الشكر إلى بدو سيناء الشرفاء الذين كانوا عين القوات المسلحة خلال نصر أكتوبر العظيم؛ وطالب فودة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة أن يتم إلقاء المحاضرة عن عظمة انتصارات أكتوبر بمدرسة الثانوية العسكرية غدا بطابور الصباح بمدينة طور سيناء.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية