التوقيت الجمعة، 18 أكتوبر 2019
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالعال يحيل اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية للتشريعية

 

أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، 5 قرارات لرئيس الجمهورية بشأن الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية التى أبرمتها الحكومة خلال الفترة الماضية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان.

وأحال عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم 349 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطارى لإنشاء التحالف الدولى للطاقة الشمسية، وقرار الرئيس رقم 420 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتى مصر وروسيا بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

كما تضمنت الإحالات قرار رئيس الجمهورية رقم 429 لسنة 2018 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الميثاق العربى لحقوق الإنسان، الذى اعتمده مجلس جامعة الدول العربية عام 2004، وقرار الرئيس رقم 437 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر وبنجلاديش.

 

كما أحال أيضا قرار رئيس الجمهورية رقم 452 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض لإنشاء منظومة الصرف ببحر البقر بين مصر والصندوق العربى للتنمية الاقتصادية بمبلغ 50 مليون دينار كويتى.

 

وأحال رئيس البرلمان أيضا عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان المُختصة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، والمنعقدة برئاسة الدكتور على عبد العال.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية