التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. أهالى طور سيناء يشكرون الرئيس على مبادرة فيروسc

شهدت المراكز الحضرية بمدينة طور سيناء توافد عشرات من مواطنى مدينة الطور بجنوب سيناء على الوحدات الصحية والمراكز الحضرية مع انطلاق مبادرة الرئيس السيسى للمسح الشامل لـ"فيروس سي" ومرض السكرى والسمنة المفرطة، التى من المقرر أن يستمر على مدار شهرين بداية من 1 أكتوبر الجارى وحتى 30 نوفمبر المقبل.

وأشاد المواطنون بمبادرة الرئيس السيسي، التى يجرى من خلالها التحاليل كافة بالمجان.

وقالت نجاة محمد إحدى السيدات التى حرصت على المشاركة بالمبادرة الجديدة بالكشف وعمل التحاليل بالمجان لجميع المواطنين، بعد أن كانت تكلف ما يزيد عن 400 جنيه مقدمة الشكر للرئيس السيسي.

فيما قال محمود على، إنه شاب يبلغ من العمر 35 عاما وحرص على استغلال هذه المبادرة وإجراء الفحوصات الطبية كافة ليطمئن على صحته، مناشدا جميع الشباب بالاستفادة من هذه المبادرة، وخاصة أنه يجرى العلاج بالمجان فى حالة ثبوت الإصابة بالـ"فيروس".

وقال الدكتور محمد عامر مصباح المشرف على الحملة بمركز الرعاية والطفولة فى تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن 3 فرق من الأطباء تابعين لحملة فيروس ( سي) كل فريق يكشف على 60 حالة فى اليوم، والمستهدف من الحملة لقضاء على فيروس ( سي) وان الحملة مستمرة لمدة شهرين.

وقال الدكتور أحمد حسين مدير الادارة الصحية بطور سيناء أن مبادرة رئيس الجمهورية لحملة فيروس ( سى ) والكشف عن الأمراض غير السارية حيث يوجد 12 مركز لفحص الفيروس منهم 4 مراكز بمدينة طور سيناء مركز الرعاية والطفولة والوحدة الصحية بقرية الجبيل والوحدة الصحية بقرية الوادى.

وأوضح مدير الإدارة الصحية أن عدد المستهدفين بالمحافظة 33 ألف مواطن والعمل من 9 صباح حتى 9 مساء.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية