التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

القصبى: مصر عازمة على انخراط ذوى الإعاقة

 

وجه زعيم الأغلبية بمجلس النواب، الدكتور عبد الهادى القصبى، التحية إلى القيادة السياسية وإلى الملتقى العربى التعليمى المنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ، والذى يبدأ غد بهدف دعم وتكريم ذوى الإعاقة من مصر وعدد من الدول العربية.

وأكد القصبى أن الدولة حريصة على الاهتمام بتكريم ذوى الإعاقة، حيث صنف عام 2018 عاما لذوى الإعاقة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى صدق على القانون لخدمة ما لا يقل عن 10.6 % من نسبة السكان من ذوى الإعاقة حسب التقارير الرسمية كهدية لأبنائه من متحدى الإعاقة.

وقال "القصبى" إن الرئيس السيسى حمل على عاتقه تلك الأمانة وحده، وهى بناء مصر على كافة المستويات، حيث أكد مرارا وتكرارا على ضرورة اندماج ذوى الإعاقة فى المجتمع، لأن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، وهذا ما ظهر فى عدة مؤسسات ووزرات وجامعات بدأت الاهتمام وتفعيل هذا القانون.

وأشار القصبى إلى ضرورة تعاظم المجتمع المدنى وكافة مؤسسات الدولة، لتطبيق هذا القانون على أرض الواقع، موضحا لولا تصميم الرئيس السيسى على خروج هذا القانون ما كان مثل هذا القانون قد صدر بما يتضمنه من مميزات بل يتفوق على عدد من الدول العربية.

وأكد "القصبى" أن هذا القانون يضاهى أفضل القوانين العالمية و به أكثر من100 حق يتمتع به متحدى الإعاقة غابت عنهم تلك الحقوق عشرات السنين موضحا أن أبنائه من متحدى الإعاقة أكدوا له خلال لقائه بهم العديد من المرات أنهم داعمين للدولة المصرية ولديهم طاقة إنتاجية وأمل للمشاركة فى تنمية مصرنا الجديدة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية