التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو. محمد سعيد رسلان خطيبا للجمعة بعد عودته

ادى الداعية السلفى محمد سعيد رسلان،امام المسجد الشرقى بقرية سبك الاحد التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، خطبة الجمعة والتى دارت حول "بر الوالدين " والحفاظ على حقوقهما .

وأكد الداعية السلفى خلال خطبته على ان الله دعا الى ان يبر كل انسان بوالدية وان يحافظ على حقوقهما لانهما تعبا كثيرا من اجل الابناء .

وأضاف رسلان، ان التهاون فى حقالام والاب لا يمكن ان يتم قبولة، مشيرا الى ان اوسط ابوابر الجنه من خلال بر الوالدين، ذاكرا العديدمن الوصايا والنماذج التى تساعد على الحفاظ على بر الوالدين .

وتابع رسلان، ان طاعة الوالدين متلازمة بطاعة الله، ومقرون بطاعته، وذلك من اهمية الربط بين طاعة الوالدين وطاعة الله، مشيرا الى الاحاديث النبوية والايات القرانية حول بر الوالدين .

وسرد رسلان العديد من الامثلة للصحابة الذين تمسكوا بطاعة الوالدين والحفاظ على برهما، والذى يكون قريلا بشكل كبير من الجهاد .

وشدد  رسلان بضرورة ان يتم الطاعة للام والاب فيما تحبة وفيما تكرهه، وان تفعل ما يريدة الاب والام ما لايكون هذا الامر معصية لله .

كان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني قد اكد أن الشيخ محمد سعيد رسلان حضر  إلى مكتبه بديوان عام وزارة الأوقاف وأكد على ما أعلنه قبل ذلك من أن طاعة ولي الأمر واجبة، وتعهد بالالتزام التام بتعليمات الأوقاف فيما يتصل بخطبة الجمعة وجميع تعليماتها المنظمة لشئون الدعوة والمساجد، وأن أي تعليمات تصدرها الوزارة بهذا الشأن سيلتزم بها التزاما كاملا، مشيدا بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وأثنى على نظام الخطبة الموحدة مؤكدا اقتناعه والتزامه بها .

كما أكد رئيس القطاع الديني أن الوزارة لا تقصي أحدًا ممن تنطبق عليه شروط الخطابة طالما أنه يعمل من خلال تصريح رسمي صادر عن الوزارة ويلتزم بجميع تعليماتها بشأن ماكلف به من عمل أو سمح له به .

وعلى هذا قرر رئيس القطاع الديني إعطاء الفرصة للشيخ محمد سعيد رسلان، لأداء خطبة الجمعة في ضوء ما تعهد به ، وسمحت له مديرية أوقاف المنوفية بالعودة إلى أداء خطبته من الجمعة اليوم بناء على ماتعهد به لرئيس القطاع الديني وحضوره للوزارة وتعهده بالالتزام بجميع ضوابط الوزارة .

كما أكد رئيس القطاع الديني أن الشيخ سعيد رسلان في هذا الأمر  شأنه شأن سائر الخطباء المصرح لهم بالخطابة في الالتزام والمتابعة من قبل الوزارة .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية