التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

عميد "تربية الإسكندرية": وجهنا الطلاب لمحو أمية أهالي 7 أحياء

قال الدكتور محمد أنور فراج، عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية، إن الكلية تشارك فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بعدد من المشروعات أهمها تفعيل برتوكول مع الهيئة القومية لتعليم الكبار، حيث تم فتح 7 فصول يقوم طلاب الكلية  الحاصلين على  شهادات كمدربين معتمدين من الهيئة، بتدريب وتعليم الكبار على محو الأمية.

وأشار فراج إلى أن الأمر بدأ بفتح مركز للقضاء على الأمية داخل الكلية، لتعليم العاملين بالجامعة، ثم استلمنا العمل فى 7 أحياء بالإسكندرية منهم حى وسط و العامرية أول وثان، والمنتزة، وتم تعليم 92 شخصا خلال 3 شهور فقط .

أكد فراج، فى لقائه مع "دوت مصر":  شاركنا فى تطوير كلية التربية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "أفضل جامعة"، وبدأنا الجزء الخاص بنا وهو تطوير وتعديل وتحسين البنية التحتية للكلية، وتمت الاستعانة  بطلاب  الكلية الذين قاموا بدهان وتطوير الطوابق السبعة الخاصة بالكلية، والقاعات الدراسية والممرات.

وأوضح فراج أن مشاركة الطلاب، حتى يشعروا بتحمل المسئولية، وإشراكهم فى اتخاذ القرار، يرفع روح الانتماء لجامعتهم وبالتالى وطنهم، مشيرًا إلى تكوين الطلاب فريق "أصدقاء البيئة" دورهم توعية الطلاب للمحافظة على نظافة الكلية وعدم الكتابة على الجدران.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية