التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. توزيع شهادات "أمان" على أرامل ومطلقات بالأقصر

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، توزيع 25 شهادة أمان على 25 سيدة تبلغ قيمة الشهادة الواحدة 2500 جنيهاً، مقدمة من جمعية الأورمان بالأقصر، على الأرامل والمطلقات والمهجورات وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر.

ومن جانبه، أوضح العميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر، أنه سيتم توزيع شهادات أمان بشكل شهرى قيمة الشهادة الواحدة 2500 جنيه، ويتم اختيار السيدات المستحقات بشفافية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، بناء على البحوث الاجتماعية التى تقوم بها المديرية، وذلك تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة توفير الحماية التأمينية للفئات الأكثر احتياجاً وخاصة من السيدات، تقديراً لما يبذلونه من جهد وتثميناً لدورهم الفعال فى المجتمع.

 

وفى السياق ذاته، أثنى محافظ الأقصر على الجهود التى تبذلها جمعية الأورمان بالمحافظة، ودورها الفعال فى الأعمال الخيرية متمنياً تقديم المزيد من الخدمات، ومؤكداً على تذليل كافة العقبات فى سبيل أعمال الخير لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن شهادة أمان المصريين هى شهادة خاصة بالإدخار تدفع لمرة واحدة، مما يحدث طفرة فى منح الخدمة المالية لفئات جديدة من المجتمع، كما أنها تعوض المستفيدين فى حالة الوفاة الطبيعية قبل بلوغ سن الستين، وتوفر وثيقة تأمين على حياة الفرد من تاريخ الشراء وتجدد كل 3 سنوات، وتضمن للمرأة المعيلة من الفئة العمرية 18-59 سنة استقرار المعيشة فى ظل حياة كريمة.

كما تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مستشفى أرمنت الجديدة التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وتابع سير العمل بها، وذلك برفقة رئيس مدينة أرمنت العميد عبد الله عاشور ومدير المستشفى الدكتور محمد منصور.

وإستمع المحافظ لشرح مفصل من مدير المستشفى عن مميزاتها وما تضمه من أجهزة وأدوات طبية حديثة جعلت منها مستشفى نموذجى ضمن أفضل 48 مستشفى نموذجى على مستوى الجمهورية، من حيث التجهيزات الطبية والبنية التحتية وأطقم التشغيل الطبية

وأكد مدير مستشفى أرمنت أن ذلك تم طبقاً لتقييم مشروع المستشفيات النموذجية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإشراف وزارة الصحة لإعداد وتجهيز مستشفيات نموذجية تكون بمثابة نموذج للتطوير والحداثة، وفق معايير جودة واعتماد يسير عليها العالم.

وإصطحب مدير المستشفى المحافظ، فى جولة تفقدية لمختلف الاقسام الطبية بالمستشفى التى تحتوى على 114 سرير بغرف المرضى والعيادات، و29 سرير عناية مركزة و5 غرف عمليات مجهزة، بالإضافة إلى 8 حضانات بجانب قاعات تدريب فضلا عن احتوائها على مختلف الاقسام الطبية والعلاجية.

وعقب جولته بالمستشفى عقد المحافظ اجتماعاً مع مدير المستشفى، لبحث انسب الطرق للحفاظ عليها وتوفير الأطقم الطبية، حيث أكد مدير المستشفى إنهم يعتمدون على نظام التعاقدات نظرا لعدم توافر أطباء معترفا بان نسبة التعاقدات مع الأطباء تبلغ حوالى 70% من نسبة العمل بالمستشفى، لافتا إلى إنه تم خلال الاجتماع، بحث إمكانية استغلال مبنى مستشفى أرمنت القديم كمسكن واستراحات للأطباء والعاملين .

اختتم المحافظ جولته بالمستشفى بتفقد قسم الغسيل الكلوى، حيث تضم المستشفى الجديدة والقديمة 45 ماكينة غسيل كلوى منهم 24 ماكينة بمبنى المستشفى القديم، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لسلامة المرضى وحسن معاملتهم وتقديم إفضل الخدمات الطبية لهم .

يشار إلى أن محافظ الأقصر، قام بزيارة مبنى مجلس مدينة أرمنت قبل تفقده للمستشفى، حيث عقد داخل مجلس المدينة اجتماعاً مع العميد عبد الله عاشور رئيس مدينة أرمنت ناقشا خلاله أبرز المشروعات بالمدينة والخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ الأقصر يشهد توزيع 25 شهادة أمان على 25 سيدة أرملة ومطلقة برعاية جمعية الأورمان

جانب من توزيع شهادات الامان على السيدات بمحافظة الاقصر

المستشار مصطفى الهم خلال توزيع شهادات امان جمعية الاورمان بديوان المحافظة

 

محافظ الأقصر يتفقد مستشفى أرمنت الجديدة لمتابعة سير العمل بها

المحافظ خلال تفقد اقسام وغرف مستشفى ارمنت الجديدة

لقاء للمحافظ مع رئيس المدينة وعضو البرلمان بارمنت

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية