التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

وزير أرمينى يزور الأهرامات: مصر بلد الأمن

بعثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ووزير المغتربين الأرمينى ، رسالة سلام للعالم من سفح الأهرامات.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن المصريين الأرمن جزء لا يتجزأ من النسيج الوطنى المصرى ولعبوا دوراً هاماً فى تاريخ مصر الحديث ومازالوا يساهمون حتى هذا اليوم بشكلٍ مهم فى توطيد العلاقات بين البلدين، لذلك لا بد من تسليط الضوء على إسهاماتهم ومدى ارتباطهم بمصر واسترجاع ذكرياتهم فيها.

وأشارت الوزيرة ، خلال زيارتها للأهرامات برفقة وزير المغتربين الأرمينى ضمن أسبوع الاحتفال بالجاليات المصرية الأرمينية تحت شعار "احنا المصريين الأرمن" ، إلى حرص الوزارة على أن يخرج الاحتفاء بالجالية الأرمينية بالشكل الذى يليق بطبيعة العلاقات بين الشعبين، حيث يعد ذلك بمثابة ركيزة أساسية لبحث ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مستوى الجاليات والشعوب.

وتابعت أن زيارتها للأهرامات برفقة وزير المغتربين الأرمينى لبعث رسالة سلام للعالم بأن مصر بلد الامن والامان ، لافته إلى أنهم سيزوروا الإسكندرية غدا للقاء الجالية الأرمينية بالإسكندرية وسيقوم أبناء الجالية بالتبرع لمستشفى الأميرى فى مبادرة منهم لرد الجميل لمصر .

وأشارت الوزيرة إلى أن عدد الجالية الأرمينية بمصر يتراوح بين 7 و 8 ألاف مصرى ارمينى .

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية