التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نقيب المحامين: النقابة خرجت منتصرة في كل معاركها

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن اصطفاف الجمعية العمومية خلف مجلس نقابتهم في كل معاركها، لم يشهده في تاريخه النقابي حول أي مجلس منتخب، جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العام لمحامي مصر بالغردقة بعنوان "الوطن- المحاماة.. بناء وتنمية واستقلال".

 

وشدد نقيب المحامين، أن النقابة خرجت منتصرة في كافة المعارك مع الضرائب، وأنه "تم تعديل قرار زيادة المتحصل تحت حساب الضريبة على الدخل بعد أسبوع واحد من صدوره، عقب اجتماع ثلاثي جمعني برئيس مجلس النواب ووزير المالية".

وحول قانون ضريبة القيمة المضافة، قال إن النقابة عطلت اللائحة التنفيذية له 8 أشهر حتى وضع البروتوكول، حيث إننا قد دخلنا معركة خرجنا منها بإنجاز، مشيرا إلى أن مساعد وزير العدل أخطره، الاثنين، بصدور أوامر لجميع المحاكم بتحصيل الضريبة على القيمة المضافة مرة واحدة على الدعوى مهما تعهدت صورها.

وأضاف نقيب المحامين، أنه أرسل اقتراح لوزير المالية بنص لإضافته بالكتاب الدوري، ينص على أنه في جميع الأحوال لا يتم تحصيل الضريبة المستحقة إلا مرة واحدة على الدعوى أو القضية مهما تعددت صورها.

واستطرد: "لن نقبل بأن ندفع الضريبة كل يوم وذلك يخالف القانون، وفي حال عدم صدور الاضافة الكتاب الدوري حتى نهاية الأسبوع سأسحب توقيعي على البروتوكول"، متابعا: "وزير المالية رجل محترم ومتأكد أنه سينفذ القانون".

وشدد نقيب المحامين على أنه لن يسمح بإهدار حقوق المحامين، واللى هيجى ناحيتنا إحنا لحمنا مر".

وفى سياق آخر، وصف سامح عاشور نقيب المحامين، معركة تنقية الجداول من غير المشتغلين بالمعركة الأشرس التي يخوضها مجلس منتخب في تاريخ النقابة، مضيفا: أن النقابة لن تتراجع عن تنقية الجداول.

كما كشف سامح عاشور نقيب المحامين، عن حضوره مع المحامين الصادر ضدهم أحكام بالحبس بتهمة اهانة القضاء، أمام محكمة النقض أكتوبر المقبل، قائلا "بعض الصادر ضدهم أحكام خصوم انتخابيين لي، ولكن ضميري المهني ومسئوليتي النقابية يحتمون علي الحضور مع زملاء المهنة".

 وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن هناك معركة وطنية ضد الإرهاب في سيناء، مضيفا: "ليست سهلة وبسيطة وتكاليفها باهظة أمنية واقتصاديا".

وأضاف سامح عاشور: "نحن مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب، كما أننا ننتظر ترجمة الدستور لقوانين ونصوص تشريعية".

وفى سياق آخر، وصف سامح عاشور نقيب المحامين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ "بلطجي العالم وفتوة" يفرض عقوبات على روسيا وتركيا واليمن والصين، وبعض الأشخاص".

وأكد نقيب المحامين: أن "ما يفعله ترامب في المنطقة العربية ليس لحساب العرب، ولن يستفيد حاكم عربي منه لا في الخليج أو مصر أو السودان أو ليبيا أو سوريا، وأمريكا السبب الرئيسي فيما وصل إليه الحال بالمنطقة العربية".

وأردف: "المعركة تبدأ من فلسطين، وذكره أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، لا يجب أن نصمت عليه، كما أن فلسطين ليست الضفة أو غزة، وعربية من النهر إلى البحر، والقدس كاملة عاصمتها ليست شرقية أو غربية، ولن يتنازل الشعل العربي عن تلك القضية".

وشدد "عاشور": "معركتنا مع إسرائيل معركة بقاء ووجود وليست حدود، ونحن ضد التطبيع وضد من يساند إسرائيل، وتلك عقيدتنا في نقابة المحامين، وطالبنا أن يكون عنوان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب القادم متضمن للقضية الفلسطينية، وحال حدوث غير ذلك فلن تشارك به نقابة مصر".

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true