التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

الخارجية تعلق على منح سفير مصر بالخرطوم وسام النيلين

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان منح اليوم الإثنين، السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت وسام النيلين من الطبقة الأولى، وذلك خلال استقباله له بمناسبة إنتهاء مهام عمله.

 

  WhatsApp Image 2018-09-24 at 2.12.55 PM(1)

 

وأضاف أبو زيد، أن منح الوسام لسفير مصر فى السودان الشقيق إنما يأتى تتويجا للجهود الدءوبة التى بذلها خلال فترة عمله فى تعزيز ودعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، وما شهدته تلك العلاقات من زخم كبير، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى البلدين، وتأكيدا على عمق العلاقات التاريخية التى تجمع كل من مصر والسودان.

 

WhatsApp Image 2018-09-24 at 2.12.55 PM

السفير أسامة شلتوت

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الرئيس عمر البشير أكد خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية بين شعبي وادي النيل، وحرص السودان على تطويرها فى كافة المجالات، بما يرقى لتطلعات الشعبين الشقيقين.

 

ومن جانبه، أعرب السفير أسامة شلتوت عن جزيل شكره وتقديره للحكومة السودانية الشقيقة على ما أبدته من تعاون مكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه، مؤكدا حرص قيادتى البلدين على تطوير العلاقات الثنائية من خلال رفع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر والسودان إلى لجنة رئاسية عليا على مستوى رئيسى الدولتين، بالإضافة إلى عقد 23 قمة بين رئيسى البلدين، مما يدل على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.