التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى لرئيس لبنان: نرفض التدخل فى الشئون الداخلية للدول

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك مع الرئيس اللبنانى ميشال عون، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، وما يجمع البلدين والشعبين من أواصر أخوة وصداقة، معرباً عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وأطر التعاون المشترك بين الدولتين، فضلاً عن التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية وسبل التصدى للتحديات التى تواجه دولها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس اللبنانى أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً أهمية الدور الذى تقوم به مصر لدفع جهود الاستقرار والسلام والتنمية فى المنطقة، فضلاً عن جهودها البناءة لتعزيز العمل العربى المشترك، ومشيداً بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره.

وأشاد الرئيس عون بما تحقق من تقدم كبير فى مصر على صعيد تعزيز الاستقرار والأمن، ودفع جهود التنمية الاقتصادية، واستعادة مصر لدورها المحورى فى العالمين العربى والإسلامي.

وأوضح السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيس حرص مصر على دعم أمن واستقرار كافة الدول العربية الشقيقة، مشدداً على رفض مساعى التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

كما أكد الرئيس دعم ومساندة مصر للبنان ودعم قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبى والديني، واحترام التنوع الذى يميز المجتمع اللبناني.

وتوافقت رؤى الجانبين حول أهمية تضافر كافة الجهود فى مكافحة خطر الإرهاب، وتكثيف الجهود فى سبيل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة فى المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضى دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.


 
WhatsApp Image 2018-09-24 at 4.38.59 PM
 

 
WhatsApp Image 2018-09-24 at 4.39.03 PM - Copy
 


WhatsApp Image 2018-09-24 at 4.39.04 PM - Copy