التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

السياحة تستثمر شهرة زاهى حواس العالمية.. اعرف التفاصيل

فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة بالسياحة الثقافية، وفى ضوء خطة الترويج الجديدة للوزارة والتى سيكون افتتاح المتحف المصرى الكبير محورا رئيسيا فيها، التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بعالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه واستثمار شهرته العالمية الواسعة فى الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة.

 

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالدكتور زاهى حواس، مشيدة بالدور التى يقوم به للترويج لمصر فى كافة المحافل الدولية التى يحضرها والمحاضرات التى يلقيها حول العالم.

 

وتناول اللقاء الاتفاق على تصوير مقاطع فيديو للدكتور زاهى حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصرى الكبير، لعرضها على شاشات فى الجناح المصرى فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM فى نوفمبر المقبل، كوجه مصرى عالمى يتحدث عن الحضارة المصرية و عن افتتاح المتحف فى ٢٠٢٠.

 

كما تم الاتفاق على أن يقوم بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفى للأطفال تحت عنوان "مغامرات فى عالم الآثار" باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف الى تعريف أطفال مصر بتاريخهم و توعيتهم بأهمية آثارهم و بأهمية السياحة، والثانى لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

 

وتطرق الحديث الى بحث سبل التعاون معه فى الفترة القادمة للترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير، والذى يمثل احد المحاور الاساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار "المتحف المصرى الكبير ٢٠٢٠ "GEM 2020".

 

وقال حواس أنه على أتم استعداد للمشاركة فى الترويج لافتتاح المتحف، مشيرًا إلى أنه شارك فى وضع حجر أساس هذا الصرح الثقافى الكبير ، وأكد أنه سيكون اكبر متحف على مستوى العالم

وخلال اللقاء أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى حملة وزارة السياحة الترويجية التى سيتم اطلاقها تحت شعار (P2P) "People to People "، و التى سيكون أحد محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، ليرى العالم أن بلدنا مليئة بالمبدعين فى الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

 

من ناحيته أعرب زاهى حواس عن اعجابه بشعار الحملة الجديدة، مشيرا إلى أهمية تعريف العالم بالمصريين وإبداعاتهم فى مختلف المجالات، لما لذلك من اثر إيجابى فى إبراز صورة مصر الحضارية، وأكد أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون اداة ترويجية ناجحة، وسيساهم فى جذب السياح من مختلف الدول، مشيرا الى أنه لمس بنفسه اهمية هذا التواصل المباشر فى لفت أنظار العالم الى مصر، وذلك من خلال رحلاته الكثيرة .

كما اشارت الوزيرة الى أجندة مصر الترفيهية التى تقوم الوزارة حاليا بوضعها من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام، و قد أبدى الدكتور زاهى حواس ترحيبا بالتعاون مع الوزارة فى هذا الصدد.