التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..وزير التعليم: توزيع 700 ألف تابلت بنهاية أكتوبر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه نفذ جولات تفقدية مفاجئة بخمس مدارس ابتدائية، فضلا عن مدرستين ثانوي بأسيوط، بالإضافة إلى انتشار 26 قيادة من الوزارة في المحافظات.

وتابع وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد":  التقارير إيجابية في أول يوم دراسي، والنتائج فاقت توقعاتنا، مشيرا إلى أنه زار مدرسة يابانية بأسيوط الجديدة.

وأضاف وزير التعليم: «نتابع وصول الكتب الجديدة إلى جميع مدارس في موعدها، حيث ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس بحد أقصى، لافتا إلى أن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95%، وأنه سيتم الانتهاء من  إمداد المدارس بشبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس. 

وأكد "شوقي" أن تدريب المعلمين على النظام الجديد سيستمر لمدة سنة، مشيرا إلى أن التدريب الذي تلقاه 128 ألف معلم يعد جولة أولى فقط.

ونفى شوقي ما تردد حول فرض غرامة على الطلاب الذين لم يذهبوا إلى المدارس أول يوم، معلقاً: «هذا عبث ، نحن نتعرض لشائعات، وكل ما يقرأه الأهالي خطأ، إذا لم يكن تصريحا رسميا".