التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة الهجرة ترد على أسئلة المصريين بالخارج

 

تتابع السفيرة نبيلة مكرم, وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج, سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وتابعت وزيرة الهجرة الردود متناولة موضوع "منع السفر إلى ليبيا"، حيث أشارت الوزيرة إلى حرص الدولة على حياة المصريين وحظر السفر إلى هناك لعدم استقرار الأوضاع، وكذلك قيام وزارة الخارجية مرارا بالتأكيد على المصريين لئلا يخاطروا بحياتهم.

 وتابعت وزيرة الهجرة  أن مصر تمر بحرب شرسة على الجبهة في سيناء، وغيرها من  الحروب المعلوماتية والسياحية والاقتصادية.

وحول "أحداث المنيا" أضافت السفيرة نبيلة مكرم أنها وقعت في مناطق قليلة الثقافة ويكثر فيها الفقر، مؤكدة أن المصريين شعب واحد وعلى خط دفاع واحد وليس لدينا ما يسمى أقباط المهجر، وتابعت: "ليس هناك مسلم ومسيحي أمام الإرهاب ولكن خير وشر، وفي كل مكان وكل دولة في العالم هناك قوى الخير وقوى الشر وما حدث في المنيا ليس أحداثا متكررة، ولكنها نتيجة لنجاح مؤتمر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومشاركة السيد الرئيس وقداسة البابا وهناك من يعكر صفو المحبة بيننا"، موضحة أن وزارة الداخلية ألقت القبض على الكثير من المتورطين وأن مصر تفعّل القانون وتعاقب المخطئ.

وتابعت الوزيرة أن الدولة تعمل على تنمية مناطق الصعيد، ووزيرة التخطيط شكلت لجنة عاجلة لجنة لرصد الاحتياجات ووضع ميزانية للتنمية وخصيصًا المنيا؛ لأن توفير فرص العمل يقضي على التطرف، ووزارة الثقافة أيضا تستعد لغزو هذه المناطق بالثقافة والتنوير، ووزارة الشباب والرياضة تستعد أيضًا لإطلاق قوافل ومسابقات رياضية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true