التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

مصريون يشاركون في مسابقة الاتحاد الأوروبى للعلماء الشباب

صرحت سها جندى سفير مصر لدى أيرلندا، بأنه قد تم اختيار ثلاثة مشاريع لطلبة مصريين للمشاركة فى مسابقة الاتحاد الأوروبى للعلماء الشباب وتم عقدها هذا العام فى مدينة دبلن فى الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر الجارى، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين العلماء الشباب وتواصلهم مع أبرز العلماء الأوروبيين، وقد شاركت ميتشيل أوكونور وزيرة التعليم العالى فى حفل توزيع جوائز المسابقة.

وتنافست مشاريع الطلبة المصريين مع أكثر من 70 مشروعاً مقدمة من العديد من دول العالم من داخل وخارج دول الاتحاد الأوروبى.

تضمنت مشاريع الطلبة المصريين تقديم حلول علمية مبتكرة في مجالات الكيمياء ( مشروع بحثى في مجال التكنولوجيا الحيوية)، والطب ( مشروع بحثى لانتاج مادة موضعية لالتئام الجروح العميقة دون جراحة)، والبيئة (مشروع انتاج طوب رملى قوى رخيص السعر وصديق للبيئة).

عبد الله امام امامعبد الله امام امام

وأعربت السفير سها جندي عن تقديرها وتشجيعها للمجهود الكبير الذى قام به الطلبة المصريين: روان ضحا، آلاء السطوحى، محمد عصام شعبان، عبد الله إمام، لورا مطر، أغاريد الحريرى، والذى وإن لم يترجم في حصولهم على جائزة رسمية في المسابقة، فقد نجح فى تمثيل مصر تمثيلا مشرفاً.

روان ضحاروان ضحا

كما أعربت عن تطلعها إلى الاستفادة العملية من تلك الأفكار الخلاقة للمبدعين المصريين الشباب في مصر، خصوصاً وأن تلك المشروعات هامة ومواكبة للتطورات العالمية ويمكن تنفيذها لتطوير مجالى الطب والبحوث الكيماوية والصناعات البيئية المرتبطة بمشروعات البنية التحتية في مصر.