التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

التضامن: 20 منحة تعليمية لأبناء دور الرعاية

تقام اليوم احتفالية تكريم الفائزين بمنح برنامج "الياقات الزرقاء" للتعليم الفني بالنظام المزدوج، والتي تنظمها جمعية أصدقاء كفالة اليتيم، تحت رعاية د. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ونجح البرنامج هذا العام في تغطية خمس محافظات، هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، بدلًا من ثلاث محافظات خلال نسختيه السابقتين، بينما بلغ عدد المنح المقدمة 20 منحة، صعودًا من 5 منح قُدمت العام السابق.

جدير بالذكر أن البرنامج وفر الفرصة لخمسة من أبناء دور الرعاية للالتحاق بإحدى المدارس الثانوية الفنية التي تعتمد نظام التعليم المزدوج، فيما تمكن 15 آخرون من الالتحاق بمدارس مهنية مطورة، وهي مدارس تعليم فني تتبع وزارة الصناعة، قامت بتطويرها مؤسسة غبور للتنمية، وتديرها أكاديميًا مدرسة ساكسوني الدولية.

ويُمنح طلاب المدرسة الثانوية الفنية التي تعتمد نظام التعليم المزدوج رواتب شهرية، وتأمينًا اجتماعيًا، وتأمينًا على الحياة، بالإضافة إلى منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية؛ فيما يحصل طلبة المدارس المهنية المطورة على فرص الدراسة باللغة الإنجليزية، والتدريب على مختلف المعدات والأجهزة الفنية وفق أحدث المناهج الألمانية وعلى يد أفضل الخبراء الألمان.