التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان: الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة 2020

قال عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير المدن الجديدة، إن الهدف من المشروعات القومية بمدينة العلمين الجديدة أن  تكون مدينة متكاملة لجذب السكان وليست للمضيف فقط.

وأضاف "عمارة" أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها فى شهر يونيو ٢٠٢٠ والتى تقع على مساحة ١٦ ألف فدان، وتضم عدد من المشروعات المتنوعة ما بين أبراج سكنية ومدارس وجامعات وغيره من المشروعات التى تضمن جذب السكان.

 

 

 

وأوضح عمارة، أن المدينة تقع على مساحة 48 الف فدان بواقع 14 كم على الطريق الساحلي، وفيما يخص الجزء الصناعى بجنوب المدينة هناك جدية للحجز والمدينة ليست للمصيف، حيث سيتم عمل أكاديمية بحرية، وجامعة أهلية،  ومدرسة سياحية للأنشطة السياحية، وهناك  أراضى سيتم تخصيصها للمدارس خاصة والمستشفيات والتجمعات صحية ومجمع سينمات ومتحف.

جاء ذلك خلال زيارة لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمدينة العلمين الجديدة برئاسة النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، وحضور عدد من نواب اللجنة.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن الحى اللاتينى بمثابة مدينة مماثلة لمدينة الإسكندرية ، وهناك عدد كبير من المشروعات وسيتم الانتهاء من عدد كبير من المشروعات القومية وهناك عمل يسير على قدم وساق فى كافة المشروعات لسرعة إنجازها فى زمن قياسى لسرعة جذب المواطنين من خلال إنشاء مدينة متكاملة ليست للمصيف فقط.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true