التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

قلدس: لماذا اختفى الحديث عن مسار العائلة المقدسة؟

 

 

تقدم النائب تادرس قلدس، نائب محافظة أسيوط، بسؤال من خلال مجلس النواب لتقديمه للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، حول آخر الاستعدادات لتجهيز المواقع الدينية والأثرية التى تقع ضمن إطار مسار العائلة المقدسة.

 

وقال النائب  في سؤاله ، إن رحلة مسار العائلة المقدسة بإمكانها جذب حوالى 2 مليون سائح سنويا من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى أن اعتماد الفاتيكان لمسار العائلة المقدسة يروج لجذب المزيد من السياح لزيارة هذا المسار، والذى يعتبر مسار الحج للمسيحيين.

 

وتساءل النائب: لماذا اختفى الحديث عن أعمال تطوير مزارات مسار العائلة المقدسة؟ وما آخر التطورات فى هذا الملف المهم؟ ولماذا لا تقدر الوزارة أهمية هذا الكنز الذى بإمكانة أن يدر على مصر مليارات الجنيهات سنويا، فطبقا للدراسات فان السائح الدينى ينفق 4 أضعاف ما ينفقه السائح الشاطئى الذى يفد إلى مصر.

 

وطالب النائب الوزارة بإعادة فتح الملف مرة أخرى، والانتهاء من أعمال ترميم وتطوير المزارات من أجل استقبال الوفود الراغبة فى زيارة المسار، مشيرا إلى أن هذا الإهمال يعكس صورة سلبية عن مصر، كما أن المسار ليس مجرد مزارات دينية بل إن له قيمة ثقافية جاذبة للمزيد من السياح من جميع أنحاء العالم.

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true