التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة الصحة أمام البرلمان: حادث ديرب نجم لن يمر مرور الكرام

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حادثة وفاة 3 حالات لمرضى الغسيل الكلوى بمستشفى "ديرب نجم" بمحافظة الشرقيّة غير مبرر ويعد إهمالا جسيما، مضيفة : " أشعر بذنب شديد ولن أدع الموضوع يمر مرور الكرام".

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد العمارى، الثلاثاء، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن ما أثير حول وفاة ثلاثة مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من إثنى عشر مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء وذلك بمستشفى " ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أن المخطئين سيتم محاسبتهم، مشيرة إلى أن ما حدث لا يعنى أن وزارة الصحة تعتمد على رد الفعل إنما تعمل على مدار السّاعة.

وتابعت الوزيرة حديثها، بتأكيدها أن أول إجراء تم اتخاذه فور وقوع الحادث التحرك إلى الموقّع وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مضيفة : " ذلك ليس معناه إننا ننتظر الاشكالية لنتحرك .. فتحرك الوزارة دائم وهناك تقرير دورى يقدم".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الخطأ البشرى وارد لكنه غير مبرر على الإطلاق، مشيرة إلى أن العينات الوقائية تتم بشكل دوري، قائله : أى مريض فى رقبتى أنا شخصياً.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true