التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الصحة: "هتكلم عن سبب حادث ديرب نجم بعد انتهاء التحقيقات"

وصفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حادثه مستشفى ديرب نجم، والتى أسفرت عن وفاة ثلاثة مرضى غسيل كلوى وإصابة 12 آخرين بـ"المؤسفة"، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت على الفور كافة الإجراءات عقب الواقعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد العمارى، الثلاثاء، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن ما أثير حول وفاة ثلاثة مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من إثنى عشر مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء وذلك بمستشفى " ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية.

 

ورفضت وزيرة الصحة والسكان، الإفصاح عن السبب الحقيقى وراء حادث وفيات ديرب نجم فى وحدات الغسيل الكلوي، قبل انتهاء تحقيقات النيابة، قائلة: لم نتحدث عن أسباب ما حدث قبل انتهاء النيابة من التحقيقات.

 

وقالت زايد أن هناك 3 حالات وفاة من بين 35 حالة كانت تجرى عمليات الغسيل الكلوي، وقت الواقعة، وأن الوحدة بها 46 جهاز ويتردد عليها 185 مريض مشيرة إلى أنه تبين حدوث مضاعفات للمرضى أثناء الغسيل، بينها حالات إغماء وتوقف فى عضلة القلب.

 

 

واضافت زايد، أنه تم خروج جميع الحالات المصابة إلا حالة واحدة، مشيرة إلى أنه تم تشميع وحده الغسيل الكلوى فى أعقاب الواقعة.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن الشركة الدولية للهندسة الطبية سبق وأجرت الصيانة الدورية قبل يوم من الحادث، وقامت بتغيير الفلاتر.