التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

عميد آداب القاهرة: الجامعة بيت الخبرة. ونجنى ثمرة التعاون مع "التضامن"

قال الدكتور أحمد الشربينى، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن الجامعة اليوم تجنى ثمار البرتوكول التعاون صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وهذه الثمرة ممثلة فى تخرج أول دفعة من دبلومة خفض الطلب على المخدرات بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأضاف الشربينى، بكلمته خلال حفل تكريم طلاب الدفعة الأولى لدبلومة خفض الطلب على المخدرات، قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، اليوم، الثلاثاء، بقاعة القاسمى بالمكتبة المركزية بالحرم الجامعى، أنه خلال عمل تلك الدبلومة تم تنظيم أكثر من فعالية بالتعاون مع الصندوق، منها أسبوع التوعية من مخاطر الإدمان.

وتابع: "نحن الآن بصدد تدشين وحدة لتشخيص حالات الإدمان، ولكن لم يتم تحديد المسمى بعد"، مؤكدًا أن "الجامعة تعد بيت الخبرة، فهى التي تقدم جميع الخدمات للمجتمع من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونحن لم نتخل يومًا بالتواصل قدمًا مع أفراد المجتمع".

وأشار إلى أن ملاحقة الإدمان خطة وضعتها الحكومة على رأس أولوياتها، وهذا ما تم مع صندوق، و"نوجه الشكر للقائمين على الصندوق، فقد نجح المشروع والدبلومة، ونشكر القائمين على قسم علم النفس لم يدخروا وسعًا من أجل نجاح ذلك الدبلومة، والتى تقدم لها 30  طالبا وطالبة  فى البداية، وتم استبعاد العديد من أجل انتقاء الطلاب المميزين، فقد كان الإقبال كبير للدبلومة في بداية عملها".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true