التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تسليم الكتب بمدارس الجمهورية تحت منظار التعليم

 يجرى العمل على قدم وساق بمديريات التعليم بمحافظات مصر من أجل تسليم الكتب الدراسية إلى مخازن المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بعد استلامها من مخازن وزارة التربية والتعليم, تمهيدا لتسليمها للطلاب خلال اليوم الأول من العام الدراسى الجديد, الذى يبدأ السبت المقبل, بعدد من المدارس ويبدأ الأحد بجميع مدارس الجمهورية, ويرصد دوت مصر فى هذا الملف مدى تسليم الكتب المدرسية ووصولها إلى مخازن المدارس بمحافظات الجمهورية

وكيل تعيلم الفيوم يؤكد : استلمنا الكتب وأولياء الأمور يتسلمونها بالمدارس الآن

 

وقال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة الفيوم أن المديرية استعدت بشكل كامل للعام الدراسى الجديد من حيث الصيانة الشاملة والصيانة البسيطة وتم دهان أسوار المدارس كما تم الإعلان عن مسابقة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية لإختيار أفضل مدرسة وأفضل إدارة فى المديرية مشيرا إلى أن كل المدارس استعدت بشكل كامل على أرض الواقع.

 

وعن الكتب المدرسية أكد عبد المنعم أنه تم إستلام الكتب من الوزارة وتم تسليمها للإدارات التعليمية التابعة للمديرية وسلمتها الإدارات التعليمية للمدارس وأولياء الأمور يقومون بإستلام الكتب الآن.

 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أنه فيما يخص ربط استلام الكتب بالمصروفات الدراسية يتم الآن التسليم دون التقيد بدفع المصروفات ولكن هناك قرارات جديدة من الدكتور طارق شوقى وكيل التعليم وتنتظر المديرية هذه القرارات لتنفيذها.

 

وعن كتب الروضة والصف الأول الابتدائى أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن الكتب الدراسية الخاصة بهذه المراحل يتم طباعتها حاليا وسيتم إرسالها للمدارس بمجرد انتهاء طباعتها قبل بدء العام الدراسي.

 

تعليم أسيوط : المديرية مستمرة فى سحب مخصصاتها من الكتب الدراسية

 

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ دوت مصر إنه ما زالت المديرية مستمرة فى سحب مخصصاتها من الكتب الدراسية وأن الكتب تصل أولا بأول إلى ديوان المديرية ومن ثم توزيعها على الإدارات التعليمية تمهيدا لإستلامها من قبل الطلاب والطالبات بمراكز وأدارت المحافظة.

 

وأوضح فتحى أن نسب وصول المخصصات من الكتب الدراسية بلغت 84٪ للمرحلة الابتدائية, و93٪ للمرحلة الإعدادية, و69٪ للثانوى العام اما بالنسبة للكتب الخاصة برياض الاطفال فأيضا تم تحميلها وجار استلامها لحظة وصولها بديوان المديرية وهذه النسب فى الاستلام نسب مرضية مقارنة بسنوات سابقة.

 

وأكد صلاح أن الكتب تم وصولها بالمناهج الجديدة التى تم اقرارها واعتمادها هذا العام مؤكدا على تسليم الكتب الدراسية فى مواعيدها المحددة.

 

وكيل "تعليم الإسماعيلية" : توزيع الكتب المدرسية بالكامل على جميع المدارس "

 

قال فاخر عبد العزيز عبد الهادى, وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية, أن المديرية استعدت تمامًا لاستقبال العام الدراسى الجديد السبت المقبل, وتم استلام كافة الكتب المدرسية من الوزارة, وتم توزيعها على مدارس المحافظة, على أن يتم توزيعها على التلاميذ والطلاب, بداية من اليوم الأول للدراسة.

 

 

سيارات تعليم الغربية تنقل الكتب يوميا من المطابع لمخازن المدارس

 

 أكد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن المديرية تتسلم تباعا الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية من مطابع الوزارة فور الانتهاء من طبعها.

 

وأضاف أن سيارات المديرية تتواجد يوميا بالمطابع للحصول على الكتب المدرسية الخاصة بالمديرية, وتوريدها لمخازن المديرية, ومخازن الإدارات التعليمية أولا بأولا وتوزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

 

تعليم بنى سويف: 91% نسبة استلام كتب الابتدائية و100% للمرحلة الإعدادية 

 

وأكد محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف وصول الكتب المدرسية للمدارس من قبل أمناء التوريدات استعدادا لتسليمها للطلاب مباشرة قبل بدء الدراسة لتكون البداية الأمثل للعملية التعليمية, مضيفًا أنه تم استلام 91% من كتب المرحلة الابتدائية, و100% من كتب المرحلة الإعدادية, و64% من كتب المرحلة الثانوية, وجارى بشكل متتابع استلام باقى الكتب.

 

 

 

استلام الكتب بنسبة 90% بالدقهلية والتوجيه بسرعه تسليم المدارس للطلاب

 

 أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية, أن تم استلام الكتب الدراسية الجديدة وتم توزيعها على جميع الادارات التعليمية على مستوى المحافظة, و أكد بوصول الكتب الدراسية بنسبة 90% ومنها الكتب الجديدة.

 

 

الكتب المدرسية الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والابتدائية بأسوان وتوزيعها على المدارس الأربعاء

 

 أكد الدكتور السيد الفيومي, وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان, أن المديرية تسلمت الدفعات الخاصة بالكتب المدرسية الجديدة لطلاب مرحلة رياض الاطفال وتشمل كى جى 1 وطلاب كى جي2, كما تم استلام الكتب الدراسية الجديدة لطلاب الصف الأول الابتدائي, مشيرا انه سيتم توزيع الكتب الجديدة على المدارس يوم الاربعاء بالأسبوع الجاري.

 

 

100% نسبة تسليم الكتب للمدارس باختلاف المراحل التعليمية بالقليوبية

 أكد الدكتور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية, أن نسبة استلام الكتب بالمدارس 100% باختلاف المراحل التعليمية, كما أنه بلغت نسبة توصيل الإنترنت المجانى فائق السرعة للمدارس إلى 100% بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمدن على مستوى المحافظة, وجارى عمل اللازم لتوصيله داخل المدارس حتى يتسنى للطلاب استخدام أجهزة التابلت.

 

 

وصول 90% من الكتب الدراسية لمدارس الوادى الجديد وحظر التدخين على المدرسين

 

فى محافظة الوادى الجديد أكد الدكتور ابراهيم التداوى مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمحافظه فى تصريح لـ اليوم السابع أن المديرية استلمت حوالى 90%من عدد الكتب الدراسية لكافة المراحل الدراسية وجارى استكمال باقى النواقص بالتنسيق مع الإدارة المختصة بالوزارة حيث تستعد المدارس لتسليم الكتب للطلاب فى أول أيام الدراسة وذلك بعد أن تم الانتهاء من تجهيز كافة المدارس من حيث التجهيزات لاستقبال الطلاب وتشكيل لجان تنظيمية لتدريب الطلاب على النظام فى التحرك طوال اليوم الدراسى وتخصيص الحصة الأولى للتحدث عن الانتماء الوطنى وحب الوطن.

 

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true