التوقيت الخميس، 15 أبريل 2021
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. العرابى: العلاقات المصرية الإيطالية تتحرك للأمام بشكل إيجابى

قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق وعضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مصر كانت تطالب دائماً بفصل مسار العلاقات الثنائية عن مسار التحقيقات الخاصة بـ"ريجينى"، وأدرك الجانب الإيطالى أن المقاربة الصحيحة هى المعالجة لهذا الموضوع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن العلاقات مع مصر يجب ألا تكون رهينة لمثل هذه الأزمة، بل يجب أن يكون هناك تعاون ثنائى ومثمر فى هذه التحقيقات، موضحاً أن زيارة رئيس البرلمان الإيطالى تدل على أن العلاقات المصرية الإيطالية تتحرك للأمام بشكل إيجابى فى مختلف النواحى، والدبلوماسية البرلمانية أحد النواحى الهامة التى نهتم بها.

وأكد "العرابى"، أن تنسيق العلاقات بين البرلمان المصرى والبرلمان الإيطالى، أمر مهم، ويعمل كشبكة أمان لسير العلاقات بين البلدين تحت أى ظرف من الظروف، موضحاً أن لقاء الرئيس السيسى برئيس البرلمان الإيطالى، تكريم للضيف وإعطاء العلاقات المصرية الإيطالية دفعة جديدة، ويكون من شأنها تقدم كبير فى الفترة القادمة فى العلاقات.

وأعرب وزير الخارجية السابق وعضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، عن تفاؤله بمسار العلاقات بين البلدين، وسيعود مرة أخرى إلى ما سبق عهده قبل هذه الحادثة.