التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير التعليم : الكتب الخارجية تؤذي الطالب فقط

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تأجيل افتتاح بعض المدارس التى كان مقرر لها اليوم الأحد لمدة يومين.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن الكتب الجديدة فى النظام الجديد للتعليم جزء منها وصل إلى المديريات وهناك متابعة يومية وطباعتها يسير بشكل طبيعى موضحا أن طباعة الكتب فى النظام الجديد له جودة عالية ومستوى عالى متميز مختلف عن السابق، كمان أن المستوى الفتى والإخراجى لها متميز

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك دور نشر خارجية تعمل بدون ترخيص وبعضها يعمل بشكل قانونى مثل سلاح التلميذ والاضواء وغيرها.

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن دور النشر التى تعمل بدون ترخيص لا تمر على الوزارة وهدفها الربح، لافتا إلى أن الوزارة لا تريد حبسهم ولكن لا بد من أن يعملوا وفق فلسفة التطوير والمناهج ويخدم فكرة التطوير،  لافتا إلى أن بعض دور النشر تطبع مناهج بدون ترخيص وتربويا خطأ على غرار من يشترى دواء غير مرخص، ولا بد من وعى أولياء الأمور.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه فى النظام الجديد للتعليم لن يتم ترخيص كتب خارجية والوزارة صنعت ما لديها لمنع ترخيص كتب خارجية والوزارة اقترحت على كثير من الناشرين لتكون الفلسفة متفقة ، قائلا كده فيه ضرر على الأطفال.


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true