التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

خطة "التعليم العالى" لزيادة أعداد الوافدين بالجامعات

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وفدًا من وزارة التعليم العالى الكويتية، برئاسة الدكتورة فاطمة السنان وكيل وزارة التعليم العالى بالكويت، وبحضور الدكتور أحمد المطيرى المستشار الثقافى بالسفارة الكويتية بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين وزيادة أعداد الطلاب الكويتين المبتعثين للدراسة فى مصر سنويا، وذلك بمقر الوزارة.

فى بداية اللقاء، أشاد الوزير بالعلاقات المثمرة بين مصر والكويت خصوصا فى المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتى تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيرا إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزا.

 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة فى تخصصات هامة تستوعب الزيادة فى أعداد الطلاب سنوياً، موضحاً أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

 

وأكد الوزير أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية خصوصا فى مرحلة الدراسات العليا، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، مشيرًا إلى إنشاء إدارة لرعاية الوافدين بكل جامعة تكون على قدر كبير من الوعى لمتابعة الطلاب الوافدين وحل مشاكلهم.

 

من جانبها، أعربت د. فاطمة السنان، عن شكرها لمصر لدعمها الكبير لشقيقتها الكويت، مشيرة إلى زيارة الوفد الكويتى لجامعة القاهرة، والتى تعد نموذجًا راقيًا للجامعات المصرية، وكذلك زيارة الوفد الكويتى لجامعة عين شمس حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة فى مجال الطب لزيادة اعداد الطلاب المبتعثين الكويتين سنويا للدراسة بالجامعة.

 

حضر اللقاء د. كاميليا صبحى، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true