التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عبد العال في ندوة برلمان العرب: الدبلوماسية البرلمانية ضرورية

أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الوطن العربي، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتهديدات الخارجية، فضلا عن تحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها بالإنابة النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، عن الدكتور علي عبدالعال، في الجلسة الافتتاحية للندوة البرلمانية العربية، والتي تستمر على مدى يومين بمقر مجلس النواب حول الوضع العربي الراهن، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.

وقال "عبدالعال" إن فلسفة الاتحاد البرلماني العربي تركز علي مناقشة القضايا التي تهم الأمة العربية، مضيفا: إذا كان القادة من الملوك والرؤساء يلتقون ويتناقشون في الأمور والقضايا والتحديات العربية المشتركة، فإنه حق أصيل للشعوب العربية أن يجتمعوا ليدرسوا تلك التحديات وطرح أفكار ورؤى لمواجهتها.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أهمية تعميق دور الدبلوماسية الشعبية، جنباً إلي جنب الدبلوماسية الرسمية لمواجهة جميع المشكلات والتحديات والقضايا التي تواجه العالم العربي،  والاحتلال المباشر وغير المباشر للبلدان العربية،  وتفشي ظاهرة الإرهاب الديني، والتدخلات المستمرة من الدول الأجنبية، فضلا عن التحديات الداخلية من فقر وبطالة وسوء أحوال معيشية.

واختتم "عبدالعال": اجتماعنا اليوم في ظل ندوة عن الوضع العربي الراهن في محاوله لطرح للمشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لاتحاد البرلماني العربي، وما نأمله من مستقبل للشعوب، واخترنا كوكبة من رؤساء اللجان لإدارة الجلسات، ونخبة من المتحدثين للوصول لحلول عملية للمشاكل والتحديات التي تواجه الأمة العربية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true