التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. كيف نشر الإخوان الإلحاد بين الشباب؟

قال الزميل زكي القاضى، الصحفى باليوم السابع، إن الاستقطاب عند جماعة الإخوان الإرهابية، لا يبدأ بشباب الجامعات أو فى هذه الفئات العمرية، لكن يبدأ بالأطفال، ويظلون يبثون سمومهم فى عقولهم الصغيرة من أجل الانتماء لأفكارهم المتطرفة.

وأضاف "القاضي"، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحويزى، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن جماعة الإخوان تعتقد أنها تصدر الصورة الصحيحة للدين الإسلامى، ويخرج يوسف القرضاوى ليفتى لهم بفتاوى لا تمت للواقع بصلة لتنفيذ عمليات انتحارية.

 

ومن جانبه قال خالد ناجح، رئيس تحرير مجلة "الهلال"، إن الإخوان كانوا سببا فى إلحاد كثيرا من الشباب، كما أنهم يقدسون الجماعة ولا يخرج كلامهم عن أنهم حماة الدين والعقيدة وأنهم هم "الدين" الذى يجب اتباعهم، لكن اتجاههم لتسخير الدين لبعض أغراض شخصية وسياسية، جعل الشباب يفقد بهم الثقة فى الجماعة والدين.

 

وأوضح ناجح، خلال حواره بنفس الحلقة، أنه إذا نظرنا إلى التربية والتنشئة داخل الجماعة الإرهابية، فسوف لا نجد أن خرج بينهم مفكر أو مبدع، لأن الإخوانى إذا فكر سيخرج عن الجماعة التى ينتمى إليها، لذا عندما تختار الجماعة عناصرها تقوم بإجراء اختبارات لهم عن طريق اتباع خطوات يضعونها بعيدة تماما عن العقل.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true