التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس من المقر البابوي بأمريكا: "مصر بتسلم عليكم"

فى زيارته الرعوية الثانية لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية منذ جلوسه على الكرسي البابوى 2012، استهل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلمته فور وصوله للمقر البابوى بولاية نيو جيرسى، بقوله:"مصر بتسلم عليكم".

وأضاف البابا لمستقبليه:" نبدأ زيارتنا لأمريكا في الجزء الشمال شرقى.. أنا سعيد أن أتقابل معكم.. سيكون لنا 3 لقاءات بالكهنة ، كهنة كندا وكهنة نيويورك وكهنة نيوجيرسي.. مصر بتسلم عليكم. خلصنا الملتقى الأول للشباب القبطى العالمى بمصر، 200 شاب من 30 دولة.. كان لقاء طيب للغاية.. أخذوا انطباعات طيبة عن مصر والحضارة".

كان البابا تواضروس الثاني، قد وصل أمس إلى المقر البابوي بسيدرجروف بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رعوية تستمر عدة أسابيع.

واستقبل البابا تواضروس مجموعة كبيرة من الكهنة والرهبان والشمامسة، بلافتات الترحيب الخاصة إلى جانب ترديد الألحان والترانيم ابتهاجا بهذه المناسبة.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد غادر القاهرة صباح أمس متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة رعوية جديدة للإيباراشيات والكنائس هناك.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه يرافق قداسة البابا خلال رحلته الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيرى البابا.