التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى يؤكد لرئيس جنوب السودان دعم مصر للتسوية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر إقامة سيادته بالعاصمة الصينية بكين رئيس جنوب السودان سلفا كير.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين.

 وأكد الرئيس استمرار دعم مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لكافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية فى جنوب السودان، موجهاً له التهنئة بمناسبة التوقيع مؤخراً بالإحرف الأولى على اتفاق السلام النهائى فى جنوب السودان، ومؤكدا دعم مصر لمبادرة الحوار الوطنى خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.

من جانبه، أعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار فى جنوب السودان، فى ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

وشهد اللقاء استعرض أوجه التعاون الثنائى بين البلدين حيث أكد االرئيس أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية فى جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون الثنائى وتقديم المساعدات والدعم الفنى لجنوب السودان، بما يسهم فى تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضى قدماً فى تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلاً عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين فى مختلف المجالات.

 

واستعرض رئيس جنوب السودان خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الداخلية فى بلاده، فضلا عن الجهود الجارية للتسوية السياسية وتحقيق الوفاق الوطنى وتفعيل أداء مؤسسات الدولة لتمكينها من أداء مهامها لمصلحة شعب جنوب السودان.