التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الكتب الخارجية vs أولياء الأمور.. تحدى كل موسم دراسي

اعتاد أولياء الأمور على شراء الكتب الخارجية في هذا التوقيت من كل عام استعداد للموسم الدراسي الجديد، فتستعد منطقة الفجالة بكافة أنواع الكتب لجميع المراحل المختلفة سواء "ابتدائي، إعدادي، ثانوي" حيث يعتقد الطالب أن الكتاب الخارجي سيفك طلاسم الكتاب المدرسي، وتتيح له التدريب على الأسئلة المتنوعة التي تساعده على اجتياز الامتحان أخر العام بالشكل اللائق .

 

كاميرا دوت مصر، توجهت إلى شارع الفجالة لرصد استقبال أولياء الأمور الموسم الدراسي فالتقينا مع أحد بائعي الكتب الخارجية في منطقة الفجالة فقال: أن للكتب الدراسية الخارجية موسم ننتظره كل عام، فيبدأ من النصف الثاني لشهر يوليو ويظل حتى الأول من شهر نوفمبر،

وعن أسعار الكتب أكد: "ارتفعت هذا العام بشكل كبير بحوالي أكثر من 30 % للكتاب الواحد، حيث تبدأ من 20 إلى 40 جنيه للمرحلة الابتدائية بكافة مراحلها وأنواعها، أما المستوى الرفيع فيبدأ من 40 إلى  جنيه 48 للمادة الواحدة، والمرحلة الإعدادية تبدأ من 30 إلى 45 جنيه، أما المرحلة الثانوية فتبدأ من 60 إلى 100 جنية للمادة الواحدة" .

وقال "أبو يس" صاحب إحدى المكتبات في منطقة الفجالة: "أن الإقبال ضعيف جدًا على شراء الكتب الخارجية هذا العام بسبب غلاء الأسعار، وخاصة طالب الثانوية العامة الذي كان يشترى من المادة الواحدة أكثر من كتاب خارجي بأسماء مختلفة، وهذا العام اكتفى بكتاب واحد فقط، وهناك بعض الطلاب اشترى المواد التي يرى فيها صعوبة فقط ، وأرجع سبب ارتفاع الأسعار إلى تكلفة الورق والطباعة خاصة بعد تغير سعر الصرف وارتفاع الدولار" .

فيما قالت آية أدم طالبة في المرحلة الثانوية "إن الكتاب المدرسي يقدم للطالب شرح الدرس فقط؛ ويفقد التدريبات التي تؤهله لاجتياز الامتحان أخر العام" .

وقال عبد المنعم أدم : "ارتفعت الأسعار هذا العام بشكل واضح للغاية فقد صرفت 500 جنيه حتى الآن ولم أقوم بشراء كافة الكتب الخارجية المطلوبة لأولادي" .

كما التقت كاميرا "دوت مصر" مع "مصطفى فرج " في الصف الثالث الثانوي قال" الكتب المدرسة عادة  غير محددة المعلومة لذلك نشترى الكتب الخارجية كى تساعدنا على الدراسة والمذاكرة بشكل جيد" وأكد أنه اشترى 4 أكتب خارجية بمبلغ 200 جنيه ولم يكمل باقي المستلزمات الدراسية حتى الآن".

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true