التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

بروس لي: تقنيات هواتف هواوي هي الأقوى عالميا.. و Mate 20 سيأتي بمعالج كيرين 980

كشف بروس لي نائب رئيس قطاع أجهزة المحمول بشركة هواوي العالمية، إن زيارته لمصر تأتي في إطار اجتماعات دورية تعقدها قيادات الشركة مع مديرين المكاتب في مختلف دول العالم، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العمل في كل سوق على حده، خاصة وأن الزيارة الحالية تأتي في ظل تحقيق هواوي مصر نتائج جيدة باحتلالها المرتبة الأولى في السوق المصري على مدار الشهرين الأخيرين.
 
فيما يخص التفاصيل الفنية حول منتجات الشركة، قال بروس لي، في تصريحات ل "دوت مصر"، إن هواوي بصدد إطلاق أحدث معالجاتها كيرين 980 الذي سيحدث طفرة خاصة وأنه أول chipst - رقاقة- تأتي مدعومة بتكنولوجيا 7 نانوميتر، كما سيشهد تطور كبير في تقنية الذكاء الاصطناعي.
 
وعن الابتكار والتطوير من قبل هواوي، أوضح أن الشركة تواجه 3 تحديات، وهم تطوير البطاريات للهواتف التي لم تعد تقاس بعدد الملي أمبير بقدر ما تقاس بالتكنولوجيا التي تدعمها لتحقيق أعلى كفاءة، أما التحدي الثاني فهو الكاميرا وهنا يجب الإشارة إلى أن هواوي الوحيدة التي أطلقت هاتف مزود بـ3 كاميرات منذ 6 أشهر وحتى الآن لم يلحقها أحد، وفيما يخص التحدي الثالث فهو متعلق بالتطوير المستمر للذكاء الاصطناعي.
 
وأضاف بروس لي أن هواوي تنفق 10% من عائداتها على أعمال البحث والتطوير وهو حجم استثمار كبير جدًا، ونحو ثلث هذه الاستثمارات يكون موجه لتطوير الرقاقه التي تضم - /المعالج - الذاكرة العشوائية - والذاكرة الداخلية - وكارت الرسومات-، وثلث الاستثمارات المخصصة للبحث والتطوير يتم توجيهها لمواد تصنيع الهواتف وتصاميمها المختلفة، أما الثلث الأخير من الاستثمارات فيتم توجيهه لتطوير التكنولوجيا المستقبلية.
 
وأكد بروس لي أن هواوي ليس لديها مراكو أبحاث وتطوير في منطقة الشرق الأوسط أو إفريقيا، ولكن تعتمد الشركة في تطوير منتجاتها باستمرار على مراكز منتجات هواوي التي تضم موظفين على أعلى كفاءة لدراسة احتياجات ومتطلبات المستخدمين خاصة المنطقة العربية.
 
أما عن الفوارق بين الذكاء الاصطناعي الذي تعتمد عليه هواوي بالمقارنة مع المنافسين، أكد بروس لي، أن الذكاء الاصطناعي الممثل في معالج كيرين 970 يعتمد على NPU - وحدة المعالجة العصبية - التي تم بنائها على الهاردوير، وترفع من كفاءة التشغيل وتقلل من استهلاك البطارية وتوفر تجربة استخدام استثنائية بخلاف باقي الشركات التي تعتمد على معالجات كوالكوم التي تستهدف المعالج فقط أو بطاقة الرسومات.
 
وحول عدم وجود هواتف لدى هواوي للفئات العليا مقارنة بمنافسيها مثل سامسون وأبل، قال إن سلسلة هواتف MATE أعلى فئة من هواوي وتعتمد على الأداء والتصميم والبطارية، وهو يؤكد تواجدنا في الفئة العليا، وقريبًا سنطلق هاتف Mate  20 مزود بمعالج كيرين 980 الذي سيشهد طفرة في خصائص الذكاء الاصطناعي بالإضافة للكاميرا، وتقنية شحن لم تشهدها الهواتف الذكية مسبقًا.