التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يجتمع بقيادات مديرية أمن الإسكندرية لمتابعة إجراءات التأمين بالعيد

عقد السيد محمود توفيق وزير الداخلية مساء الإثنين، اجتماعا بقيادت مديرية أمن الإسكندرية لمراجعة خطة تأمين المديرية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك .

وأكد السيد وزير الداخلية على أهمية التواجد الأمنى المكثف بالمحاور الرئيسية والميادين والساحات المخصصة لصلاة العيد، ونشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف بما يضمن سلامة وأمن المواطنين، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور، بما يحقق الحد من وقوع الجرائم بشقيها السياسى والجنائى .

b6f622a7-d77f-4a06-8e72-d04205e06cd4
bd23ebd3-a1ab-4556-89d4-b8cdcc51389d

وأكد السيد الوزير على أهمية تشديد الرقابة المرورية على الطرق المتوقع أن تشهد كثافات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور لا سيما الطرق السريعة، والربط الكامل بغرف عمليات المرور لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج المدينة.

وشدد سيادته على ضرورة رفع درجة الاستعداد واليقظة والدقة فى تنفيذ الخطط الأمنية وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة وتوفير الحماية الكاملة والتعامل الفورى مع كافة البلاغات، بما يستوعب الأعداد المتزايدة من المواطنين الوافدين للمحافظة لا سيما خلال فترة الصيف والأعياد .

ووجه السيد الوزير القيادات الأمنية بكافة مستوياتها الإشرافية بأهمية المتابعة الميدانية لسير الأداء الأمنى بما يحقق الأمن للمواطنين، ومواصلة استنفار وتضافر الجهود والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات وتفعيل الإستراتيجيات الأمنية على أرض الواقع بكل دقة، بما يكفل مواجهة كافة صور الخروج على القانون بمنتهى الحسم، مؤكداً سيادته على أهمية التوعية المستمرة للقوات بكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة.

وفى نهاية الاجتماع أشاد السيد الوزير بالجهود الأمنية التى تبذلها كافة أجهزة وزارة الداخلية بكافة المجالات لبسط السيطرة الأمنية وضبط العديد من القضايا السياسية والجنائية المتنوعة، معرباً عن تقديره لجميع رجال الشرطة على ما يبذلونه من تضحيات وجهد مخلص فعال خلال الفترة الأخيرة وهو ما كان له بالغ الأثر فى تحقيق العديد من النجاحات على الصعيد الأمنى .