التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو...أخلاق الإسلام تتصدر خطبة عرفة من مسجد "نمرة"

أكد الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن "الإسلام حث على الأخلاق الفاضلة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن خياركم أحسنكم أخلاقًا). لقد كانت أمة الإسلام أمة واحدة؛ تجتمع على الهدى، بعيدة عن الأهواء والشقاق والبغضاء، وتهتدي بكتاب واحد وتصلي لجهة واحدة وتحج لبيت واحد وتؤدي نسكًا واحدًا.

وتابع خلال خطبة عرفة من مسجد نمرة، أن "حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلًا هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ولقد أُمرنا بالاقتداء بنبينا في مناسك الحج، وفي كافة عباداتنا".

وأضاف أنه مما حثت عليه الشريعة من الأخلاق، الوفاء بالعهود والعقود، كما أمر الله بالإحسان إلى الوالدين والقرابة والجيران واليتامى والمساكين، كما أمر بحسن العشرة بين الزوجين، كما وصى الرسول بالنساء خيرًا.

كما أمر الله بالعدل والإحسان بين الناس، ونهى عن الغش في المكاييل، وأمر بأداء الأمانات إلى أهلها، وأثنى الله على أهل الصدقات في سبيل الخير، وفتح الله بابًا للتوبة ليتجاوز عن ذنوب العباد.

وتحدث عن فضل يوم عرفة، قائلًا إنه من أفضل الأيام؛ حيث نزل فيه قول الله -تعالى-: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا).

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true