التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

هواوي تتفوّق على آبل وتحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية


وفقاً لإحصائيات العالمية الصادرة عن ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، تمكنت مجموعة هوأوى لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، عن تفوّقها على شركة ’آبل‘ فى سوق الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثانى من عام 2018، لتحل بذلك- وللمرة الأولى- فى المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية. إلى أن هوأوى استأثرت بنسبة 15,8% من إجمإلى حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ 12,1% لصالح شركة ’آبل‘.

b1611803-55ea-4495-adbe-d0f36e80499b

 ويشكل تبوأ هوأوى لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة حيث أن نجحت فى شحن وتسليم 54.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى الاستحوإذ على حصةٍ سوقية قياسية بلغت 15.8٪.

 

كما سجلت هوأوى نمواً سنوياً بنسبة 41% لتتقدّم بذلك على اثنتين من العلامات التجارية العالمية الأخرى فى القطاع خلال نفس ألفترة من العام الماضي.

 

إلى جانب ذلك، احتلّت هوأوى المرتبة الثانية من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متقدّمة بذلك على شركة ’آبل‘ على مستوى هذه المنطقة.

 

وبحسب تقرير شركة ’جى إف كي‘ GFK لشهر مايو 2018، فقد بلغت حصة هوأوى السوقية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نسبة 21%، محققة بذلك نمواً بواقع 31.25% بالمقارنة مع الحصة السوقية للشركة خلال شهر ديسمبر 2017.

 

وتجأوز نمو الحصة السوقية للشركة داخل بلدان المنطقة نسبة 20%، وشمل ذلك كلاً من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان (بنسبة 30%)، والمملكة العربية السعودية (بنسبة 27%)، والعراق (بنسبة 25%)، ومصر (بنسبة 24%)، والباكستان (بنسبة 22.2%)، ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة (20%).

 

وتتبنى هوأوى جهود الابتكار فى قطاع الهواتف الذكية؛ خصوصاً وأنها تعتبر اليوم الشركة السادسة عالمياً من حيث الإنفاق على أنشطة البحث والتطوير. إذ أنفقت 45 مليار دولار خلال الأعوام العشر الماضية لدعم هذه الأنشطة، كما استثمرت خلال العام الماضى لوحده مبلغ 12 مليار دولار لدعم مجالات البحث والتطوير.

 

وقد أثمرت جهود الشركة عن نتائج إيجابية للغاية، حيث حصدت منتجاتها الحديثة والمبتكرة العديد من الجوائز العالمية المرموقة. علأوةً على ذلك، نجحت هوأوى فى رسم ملامح مرحلة جديدة من الابتكارات فى قطاع الهواتف الذكية منذ استخدامها لمعالج ’كيرين 970‘، أول معالج فى العالم مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، فى مختلف هواتفها.

 

ويتجلّى أحد أبرز إنجازات الشركة فى إطلاق هاتف HUAWEI P20 Pro المزود بأول كاميرا ثلاثية فى العالم بدقة 40 ميجابكسل، والمدعوم بأرقى تقنيات الذكاء الاصطناعي، والعديد من المزايا ألفريدة لالتقاط أفضل الصور الاحترافية فى الليل.وشهد HUAWEI P20 Pro إقبالاً قوياً على مستوى قطاع الهواتف الذكية ألفآخرة، حيث قامت الشركة بشحن وتسليم ما يزيد عن 6 ملايين وحدة من هذا الهاتف إلى جميع أنحاء العالم، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقه.

كما أعلنت هوأوى مؤخراً عن إطلاق سلسلة هواتف Huawei nova 3 التى تجسد دليلاً دامغاً على قوّة وتميّز الشركة فى سوق الهواتف من ألفئة المتوسّطة. ويحتوى هاتفا HUAWEI nova 3 وHUAWEI nova 3i على كاميرا أمامية مزدوجة (24 ميجابكسل و2 ميجابكسل) مدعومة بأرقى إمكانات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يضمن للمستهلكين الحصول على أفضل صور السيلفي، وذلك من خلال التمييز بين الأشخاص ضمن خلفية مشهد التصوير، فضلاً عن إمكانية تطبيق خواص تعزيز الجمال الطبيعى المدعومة بالذكاء الاصطناعى للحصول على أفضل النتائج.

 

 وتواصل مجموعة هوأوى لأعمال المستهلكين التأكيد على التزامها الراسخ تجاه الابتكار وخدمة العملاء مع إطلاق تقنيتها الثورية GPU Turbo لتسريع أداء وحدات معالجة الألعاب، والتى تتيح للمستخدمين ترقية هواتفهم بسهولة والاستمتاع بتجربة محسنة ومطوّرة إلى حد كبير، وخصوصاً عند استخدام الألعاب.

 

 وكانت هوأوى قد أعلنت مؤخراً عن إدراجها ،وللعام الثانى على التوالي، فى قائمة "فوربس" لأعلى العلامات التجارية قيمة فى العالم، وهى الشركة الصينية الوحيدة المدرجة فى هذه القائمة لعام 2018.

 

وتواصل هوأوى تقديم أحدث الابتكارات التى تدهش وتجتذب المستهلكين، وهو ما يعكس المكانة المرموقة للشركة، وقربها من الآنفراد فى قيادة قطاع صناعة الهواتف الذكية.