التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. محمد الباز يدعو البرلمان لسن قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث ويعطل النص القرآنى

دعا الإعلامى محمد الباز، اعضاء مجلس النواب تقديم مشروع قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث، موضحاً أن المرأة فى مصر على مشارف أن تكون رئيسة للوزراء، وليس ببعيد أن تكون رئيسة جمهورية،تابع:"أن وضع المرأة الآن مختلف حيث أنها تعمل وتساهم فى بناء المجتمع..طيب ليه ميكنش عندنا القانون المساواة فى الميراث".

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن البعض سيقول أن ذلك مخالف للقرآن الكريم حيث ينص :"يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين"،وتابع:" الآية واضحة وأنا مش هدخل فى تفسيرات وجدليات ..ولكن التجديد الذى يجب أن يتناسب مع وضع المجتمع يقول أن الثابت لدينا فى العقائد والعبادات لا أحد يقترب منه ..لكن التعاملات من زواج وطلاق وميراث".

وتساءل قائلاً:"وفى حال تقديم هذا القانون  كان لدينا مجلس نواب شجاع وجرئ ومنصف وعادل وأقر قانون بأن يكون الميراث بالتساوى بين الرجل والمرأة ..يكون بكدا خالف شرع ربنا؟"،وتابع:"لا اعتقد أنه يكون خالف شرع ربنا".

واستكمل قائلاً:"ببساطة شديدة لا يستطيع أحد تغيير القرآن والآية التى تقول بأن للذكر مثل حظ الأثنيين وسنحتفظ بالنص المقدس ..لكن يتم تعطيل العمل به لأنه لم يعد مناسباً للمجتمع الآن".