التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية ومجلس الشباب العربي يحتفلان غدا باليوم العالمي للشباب

تنطلق غدا فعاليات اليوم العالمي للشباب العربي والذي يوافق 12اغسطس من كل عام، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 
 
وأكدت الجامعة في بيان لها، أن الاحتفالية تأت ايمانا ،بالدور المحوري الكبير الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني ،في تنمية المجتمعات  العربية ،واحداث التغيير ،في كثير من المجالات ،خاصة  المرتبطة بدعم الشباب وتمكينه  ،وتعزيز قدرته والاستجابة لتطلعاته.
 
وأضافت أنه في إطار التعاون القائم والمثمر بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "قطاع الشئون الاجتماعية، إدارة منظمات المجتمع المدني ،ادارة الشباب والرياضة ،ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي" ، ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ، ستشارك  ،الامانة العامة في تنظيم فعاليات ،احتفال الشباب العربي باليوم العالمي تحت شعار "قوتنا في وحدتنا لتعزيز المواطنة والتنمية والسلام بمقر جامعة الدول العربية بالتحرير. 
 
وسيتم خلال الاحتفالية التي سيحضرها 150شابا يمثلون 20 دولة عربية ،تكريم الامين العام لجامعة الدول العربية ،والامين العام للامم المتحدة ،وتكريم رموز العطاء الوطني من "شخصيات ومؤسسات " 
 
يذكر أن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة اطلق هذه الاحتفالية  كااحد برامج مبادرة تمكين الشباب العربي نحو التحرك الايجابي مواطنة تنمية سلام التي  اطلقها  في يوليو الماضي ويعمل  علي تفعيلها من خلال عدة برامج حتي يوليو ٢٠١٩ .