التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نقابة أطباء الأسنان: عدم اعتماد خريجي الجامعات الخاصة بسبب تزايد الأعداد

قال الدكتور حسين عبد الهادى عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن هناك ثلاث مشكلات أساسية مع الجامعات الخاصة، موضحاً أن المشكلة الأساسية هي مشكلة إدارية، حيث إنه في 2013 أصدرت الجمعية العمومية لأطباء الأسنان بعدم الاعتراف بكلية طب أسنان خاصة يتم إنشائها بعد قرار الجمعية العمومية، بسبب تزايد الأعداد.

 وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية خلود زهران، أنه منذ عام 1947 وإنشاء أول كلية طب أسنان فى مصر، وحتى عام 2007 كان عدد أطباء الأسنان 28 ألف طبيب،  ومن 2007 حتى عام 2017 أصبحوا 64 ألف طبيب، أي زيادة أكثر من الضعف فى خلال عشر سنوات.

وأوضح أن هناك مشكلة فنية، ترجع إلى أن جزء كبير من دراسة طب الأسنان تعتمد على أن يكون هناك دراسة فى قطاع الطب البشرى، ويجب أن يكون بالجامعة كلية طب بشرى لتسهيل المهمة، وهناك جامعتين خاصتين فقط تتوفر فيها الشروط، وباقى الجامعات تنتدب أطباء وهذا غير كاف، لأنها مبنية على معامل ودراسة إكلينيكية، وهذا غير متوفر.

وأشار إلى أن الإحصائيات تؤكد أن هناك عجز فى أعضاء هيئة التدريس، مما ينعكس على الدراسات العليا، وغالبية أطباء الأسنان لا يستطيعون تسجيل الدراسات العليا لعجز أعضاء هيئة التدريس.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true