التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

عودة رحلات "الشارتر" الإسباني.. وأول وفد لـ"الصوت والضوء"

عقدت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، اجتماعا مع منظمي هذه الرحلات من شركات السياحة المصرية لدراسة التوقيت المناسب للسائحين الإسبان؛ لحضور عروض الصوت والضوء، ومن ثم أقامت "الصوت والضوء" عرض إضافي باللغة الإسبانية في معبد الكرنك بالأقصر يوم الأحد من كل أسبوع حتى نوفمبر القادم، كما سيتم إضافة عروض إسباني في معبد فيلة بأسوان، والأهرامات بالجيزة خلال الأيام القادمة.

وقد صرح السيد محمد الحسنين رئيس شركة جلاكسيا للسياحة في مصر، والأستاذ سيد جمعة رئيس شركة "إيماج فوياج" للسياحة في إسبانيا، أنه حاليًا يتم التشغيل بطائرة إيرباص بسعة 186 راكبًا، وبعد منتصف أغسطس يتم زيادة عدد المقاعد إلى 215 مقعدا مرتين أسبوعيا مرة إلى الأقصر، والأخرى إلى أسوان.

وقد صرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء، إن عودة رحلات الشارتر المنتظمة، يعتبر نقلة جديدة في حركة السياحة نحو الأفضل، فالسائحين الإسبان الأكثر اهتماما بالحضارة المصرية القديمة والتاريخية.

فالسياحة الإسبانية خلال الأعوام الماضية لم تنقطع نهائيًا عن مصر، ولكن كانت بنسبة قليلة متدرجة؛ نظرًا لقلة الترويج وعدم الاهتمام بتغيير الصورة الذهنية عن مصر.

وقد أبدى السائحين الإسبان عن سعادتهم لحضور عرض الصوت والضوء والتعرف من خلاله على أسرار الحضارة المصرية الفرعونية القديمة وتأدية العاملين بالشركة رسالتهم في خدمة السياحة الثقافية.